العرائش .. مفرغات مراكب الصيد الساحلي بالجر تنعش رواج سوق السمك بالميناء

0
Jorgesys Html test

استقبل سوق السمك بالعرائش صبيحة اليوم السبت 7 شتنبر 2024، مفرغات بعض مراكب الصيد الساحلي صنف الجر، وفق ما أكدته مصادر محسوبة على تجار السمك بالمنطقة.

 

واتسمت المصطادات المفرغة بالمحدودية على مستوى الكمية و الأصناف المصطادة تقول المصادر، فيما اختلفت الأثمنة بإختلاف الحجم و الجودة عند العرض للدلالة، بحيث بلغ ثمن سمك الميرنا بين 1500 و 2200 درهما للصندوق الواحد، و هو الثمن الذي تأثر بمعيار الجودة . وانحصرت القيمة المالية للصندوق الواحد من سمك القيمرون بين 800 و 850 درهما للصندوق الواحد .

وأضافت المصادر المحسوبة على تجار السمك، في إفادات متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن أسماك السنبير تم بيعها بأثمنة تراوحت بين 100 و 120 درهما للكيلوغرام الواحد . في حين تم بيع الكيلوغرام الواحد من الأخطبوط بين 94 و 88 درهم للكيلوغرام الواحد . ولامس ثمن الكيلوغرام الواحد من سمك البونتيا ، سقف 160 درهما للكيلوغرام الواحد.

وأشارت المصادر المحسوبة على تجار السمك، أن السواحل المحلية، لم تعد سخية كما كانت سابقا، الأمر الذي برز بالساحة البحرية بشكل ملحوظ وذلك من خلال تراجع الكميات المفرغة من المنتوجات، إضافة إلى غياب مجموعة من الأحياء البحرية التي كانت متوفر سابقا. هدا و وأضافت المصادر أن مراكب الصيد استقطبت اسماك الشرن، التي تراوح ثمنها بين 280 و 260 درهم للصندوق الواحد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا