العماري يحيي أمال بحارة العرائش في الدفاع عن مصالحهم في البرلمان .

3
Jorgesys Html test

%d9%85%d9%86-%d9%85%d8%b1%d8%b3%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d8%b4أعجب الكثيرون من بحارة مدينة العرائش بخطاب إلياس العماري ، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، خصوصا عندما سمعوه يتحدث عن مساكنهم المعزولة التي كانت تعاني من أزمة في قنوات الصرف الصحي ، فنزل العماري شخصيا مع مجموعة من المناضلين لإصلاح الخلل وربط مساكن” حي البحارة ” المتاخم لميناء المدينة بقنوات الوادي الحار . وكان ذلك في بداية التسعينيات من القرن الماضي . يؤكد العماري .

ونوه كثير من البحارة ، والمشتغلين بقطاع الصيد البحري ، في مدينة العرائش البحرية ، بالتواضع والجرأة التي تميز بهما إلياس العماري وهو يخطب في الحاضرين لجمعه الجماهيري بساحة ” باب البحر ” الأربعاء الماضي ؛ 28 أكتوبر الجاري ، بينما كان يشحذ همم مناضلي حزبه والمواطنين المتعاطفين معه ، للتصويت على مرشحي الأصالة والمعاصرة في الانتخابات البرلمانية المقبلة ، يوم السابع من أكتوبر الجاري .

وفي تصريح ل ” البحر نيوز” قال ميمون أشبان ، رئيس جمعية ربابنة الصيد بالجر ، أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ، في خطابه في العرائش ، كان ” أصيلا ومعاصرا في خطابه الصادق المدافع عن مرشحي الحزب في هذه المدينة التي يعرف فيها رجال البحر إهمالا وتهميشا منذ عشرات السنين .. ” ، مؤكدا دعمه لحزبه الأصالة والمعاصرة الذي جعل ضمن أولوياته الدفاع عن حقوق البحارة . وذلك هدف يستحق الدعم والتشجيع . يعلق ميمون .

وخلص مصدرنا إلى التأكيد على أن إلياس العماري ، الذي يصفه ميمون برجل الميدان الذي عانى كثيرا وهو يشق مساره السياسي بعصامية وسط الأمواج العاتية لمغرب أيام ما كان يعرف ب ” زمن الرصاص ” ، ولذلك يحترم المهنيين وضمنهم البحارة وكل المشتغلين بالقطاع البحري ، ” فنحن على يقين تام يؤكد ميمون، أن الرجل سيدافع على مصالحنا أينما وجد ، سواء في البرلمان ، أو في الحكومة ، أو من خلال جهة طنجة تطوان الحسيمة التي يرأسها ” .

البحرنيوز :يوسف حمادي/ العرائش

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. ما نحن إلا مساكين نعمل في البحر و للأسف محسودين على هذا !
    يا ناس هل لديكم الجرأة ان تجربوا ما نقوم به ، أن تجربوا الغربة ، متأكد ستندمون على هذا القرار
    سهر ، تعب ، مسؤولية ، احيانا جوع واحيانا عطش ولكن اين المفر !
    والناس في بيوتهم يعدون ويحسبون كم من المال حصلت من هذا العمل
    في اعتقادهم انك ذاهب في سياحة الى البلد فلان او ميناء فلان
    متناسين قوانين الطبيعة التي لا_ترحم ..
    متناسيين جنون البحر الذي كله أخطار !
    نحن يا سادة في سجن متنقل من مكان الى مكان شبعنا من الملل والانتظار ..واﻷرهاق
    ولكن بفضل الله نحن ماضون في هذا العمل كلنا عزيمة كلنا اصرار .لكم منا كل التحية يا رجال البحر

  2. استنكر هذا المقال اسمي الرباحي رشيد مناضل بقطاع الصيد البحري بالعراءش ومعروف على الصاحة ااياس العماري لطالما همش واستنكر لبحارة مدينة العراءش ولم يساعد يوما في تحقيق اي انجاز للبحارة مع احترامي له وارجو من الجريدة ان لا تقوم بخداع بحارتنا الشرفاء والمناضلين الذين ضحوا ومازالو يضحو في سبيل تحقيق ولو القليل للبحارة بميناء العراءش واستسمح

  3. المقال لايعبر الا على رأي صاحبه .اما صاحب التعليق الثاني الذي زكا نفسه بنفسه لأنه مناضل (شكون كيشكر العروسة هما حبابها)لا التراكتور والجو الصفر ………..غيدفع على البحار لأن البحار ليس بقاصر هو قادر ان يدافع على نفسه بنفسه لأن زمان النضال والزعامة انتهى مع الحركة الوطنية………………..

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا