العيون.. إجهاض علمية تهريب 4 أطنان من الأسماك ومطالب بردع المخالفين

0
Jorgesys Html test
شاحنة تفرغ مصطادات سمكية غير قانونية قصد تدميرها – العيون

العيون/ متابعة:

أجهضت مصالح مندوبية الصيد البحري، صبيحة اليوم الثلاثاء، بميناء المرسى بالعيون، عملية تهريب كمية من الأسماك السطحية (السردين) دون الحجم القانوني.

وأوضحت مصادر مطلعة لــجريدة “البحر نيوز”، أن مركبا للصيد الساحلي صنف السردين، قام بممارسات و خروقات لقوانين الصيد البحري تعمدا، و ذلك بجلبه لكميات من المصطادات السمكية دون الحجم القانوني، بما يعادل 4 أطنان، كانت في طريقها للتهريب، ناهيك عن تقديم تصاريح مغلوطة لدى مندوبية الصيد البحري.

فينا جرى إتلاف الكمية المحجوزة بعد التشاور مع مختلف السلطات المينائية، وجرى تحرير محضرين مفصلين بالواقعتين، في إنتظار رفعهما إلى مصلحة مراقبة أنشطة الصيد البحري بوزارة الصيد، لترتيب الجزاءات والحسم في العقوبات الزجرية.

وأوضحت عدد من المصادر، أن بعض الممارسات الخطيرة والمشينة قد استفحلت بمصيدة العيون مؤخرا، إذ تتمثل في قيام بعض مراكب صيد السردين باستهداف الأسماك السطحية الصغيرة و اللجوء إلى جلب كميات من الصناديق المعبأة بالأسماك فوق (الكوبيرتا)، أمام أعين السلطات، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات.

وفي نفس السياق، طالبت هيئات مهنية محسوبة على البحارة، بضرورة تفعيل القانون في حق الربابنة المخالفين المتورطين في هكذا ممارسات بحكم المسؤول الأول عن المركب هو (الربان)، دون الاكتفاء بالإنذارات و الغرامات التي تحتسب من عرق البحارة.

و هذا هو المعطى الذي يجب على وزارة الصيد البحري العمل عليه لوضع حد للتسيب الذي يمارسه ربابنة السردين في حق الثروة السمكية بمصيدة العيون.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا