العيون.. إحباط تهريب 1550 كلغ من الأسماك العالية القيمة من طرف مركب للصيد بالجر

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف

 حجزت مصالح المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون أول أمس الجمعة 24ماي 2019 ، كمية مهمة من الأسماك المهربة قدرته المصادر في 1550 كلغ من الأسماك المختلفة  كانت في طريقها إلى التصريف في السوق السوداء.

و بحسب مصادر  عليمة من ميناء المرسى بالعيون في تصريحها لجريدة البحرنيوز؛ فالعملية تمت في إطار  حملات المراقبة الروتينية التي تنفذها مصالح المراقبة بمندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون لأنشطة الصيد البحري المختلفة، حيث تمكنت في إطار المهام الموكولة إليها، من حجز أزيد من طن ونصف من الأسماك المختلفة،  بين الصول و الأربيان و الكلمار،  فضلا عن السيبيا بسبب التصريح الكادب.

و باشرت دات المصالح الادارية عملية حجز الكمية المعنية، من أصناف الأسماك المعروفة بقيمتها المالية المرتفعة؛ و التي تعرف إقبالا كبيرا في الشهر الفضيل. وذلك في عملية مراقبة إستهدفت التصريح الأولي لحمولة إحدى بواخر الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر؛  لم تصرح بحجم الكمية الحقيقية، لدى مندوبية الصيد البحري.  لتكون بذلك تحت طائلة الأسماك الغير مصرح بها؛  حيث  كانت ستصرف في السوق السوداء.

و تم إنجاز مسطرة المتابعة القانونية من طرف المصالح المختصة في مثل هذه الحالات، من تحرير محضر مفصل بالواقعة و بالكمية المحجوزة؛ و رفعها إلى مديرية الصيد و المراقبة،  لتحديد قيمة الغرامة المالية المترتبة عن مخالفة التصريح الكادب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا