العيون .. الإدارة تتوعد مستعملي الأضواء الإصطناعية في الصيد

0
Jorgesys Html test

أعلنت مندوبية الصيد البحري بالعيون، في إعلان صدر أمس الجمعة 12 غشت 2022، أنه يمنع منعا كليا ممارسة الصيد بإستعمال الأضواء الإصطناعية بالمياه الأطلسية، وذلك طبقا للمرسوم رقم 2.21.43 الصادرفي 24 من ربيع الثاني 1443 (30 نونير 2021) ، المتعلق بتنظيم مزاولة الصيد بالأضواء الاصطناعية.

وأهابت المندوبية في إعلان موجه إلى علم كافة البحارة و العاملين في قطاع الصيد البحري بقرية الصيادين ”آمكريو”، إحترام هذا القرار ، متوعدة المخالفين لمقتضيات المرسوم المذكور، بالمعاقبة  طبقا للنصوص الجاري بها العمل.

و أوضح محمد بوهو، مسؤول مفرغات الصيد بقرية آمكريو، أن الإعلان الصادر، جاء لتحسيس المهنيين بضرورة إحترام قوانين الصيد المعمول بها، وأن الجميع مطالب بعدم إستعمال الأضواء الكاشفة بعرض سواحل الإقليم. حيث أكد في ذات السياق أن مثل هذه القرارات جاءت لضمان استمرارية الأحياء البحرية التي تزخر بها سواحل المنطقة، وذلك في ظل إستعمال تقنية الإضاءة بسواحل الإقليم.

و بالرجوع إلى نص الإعلان، فقد توعدت المندوبية كل ربان تم ضبطه متلبسا باستعمال الأضواء الكاشفة، بالتعامل الزاجر ، وفقا للقوانين الجاري بها العمل، داعية الجميع  إلى احترام القرار  والانضباط إليه.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا