العيون.. مجموعة “2MES” تعد بخلق ثورة ناعمة بسوق المعدات والتجهيزات البحرية في الجنوب

0
Jorgesys Html test

خطت مجموعة MOROCCAN MARINE ENGINE SERVICES خطوة مهمة نحو الجنوب، بإفتتاح فرع جديد على مستوى ميناء العيون، بما يتماشى مع رغبة المجموعة في تحقيق المزيد من الإنفتاح على الساحة المهنية وفق إسترتيجية متكاملة،  تتمدد على المدى القريب والمتوسط والبعيد، بهدف التحول للاعب رئيسي في سوق المعدات البحرية بالمملكة.

وتخطط المجموعة لإفتتاح فروع جديدة، إذ تدير حالياً 3 فروع في المملكة، تنتشر في كل من الدار البيضاء وأكادير والعيون، حيث تمثل سياسة مجموعة MOROCCAN MARINE ENGINE SERVICES المعروفة إختصارا ب (2MES) في التوسع بالسوق المغربية، جانباً من استراتيجية النمو الطموحة، للتموقع كإحدى أهم دعائم تجارة المعدات البحرية والصيانة في المملكة، من خلال الإنتشار المستمر، وتسهيل التواصل مع العملاء في كل مكان. وقد فعّلت المجموعة وفق تصريحات متطابقة لجهات مسؤولة بالمجموعة، عروض خاصة وخصومات لمهنبي الجنوب بهذه المناسبة، لتشجيعهم على التسوق في المحل الجديد. كما قامت بتعزيز التواصل مع مجتمع المهنيين في الجنوب، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والاتصال المباشر لفهم احتياجاتهم وتلبيتها في هذه الخطوة الجديدة.

في هذا الجانب قالت المسؤولة التجارية للمجموعة، التي إشتهرت بتسويقها لمحركات “GUASCOR” وسترات وطوافات النجاة من الجيل الجديد من نوع “PLASTIMO”، أن قطاع المعدات البحرية والتجهيزات الأساسية، يعد من القطاعات الواعدة بالمملكة، مبرزة في ذات السياق أن توجه المجموعة نحو الجنوب، هو يدخل في إطار إسترتيجية القرب التي تتبناها المجموعة، مسجلة في ذات السياق أن خطاب جلالة الملك في السادس من نونبر من هذه السنة، شكل حافزا قويا لتسريع هذه الخطوة، بعد دعوته السامية إلى مواصلة العمل على إقامة اقتصاد بحري، يساهم في تنمية المنطقة الجنوبية، ويكون في خدمة ساكنتها.

وأكدت المسؤولة التجارية للمجموعة التي نجحت رغم حداثة تواجدها بسوق المعدات والتجهيزات، في وضع بصمتها في سوق المعدات البحرية الموجهة لقطاع الصيد خصوصا، أن هذا النجاح يعزى، إلى الحرص على جودة المنتجات أو الخدمات، عبر الرهان على الإبتكار والتميز في خدمة العملاء، وتكريس التسويق الفغال، وكذا بناء علاقات قوية مع الزبائن، من خلال التواصل المستمر والفعال. وهي كلها ركائز تنبني على الفهم الجيد لاحتياجات الزبائن، وتلبيتها بفعالية، بما يؤدي إلى تحفيز رغبة العملاء في التفاعل مع الشركة، التي تتبنى مقاربة ترتكز على الشفافية والنزاهة.

وبخصوص الفرع الجديد على مستوى ميناء العيون، أوضحت المسؤولة التجارية، أن هذا الفرع الذي يدخل في سياق خدمات القرب، سيضع بين أيدي الزبناء من المجهزين، مجموعة متنوعة من المنتجات بأثمنة تفضيلية، كما تعرض الشركة قطع غيار من علامة جواسكور “GUASCOR” وخدمات الصيانة للمحرك، الذي يحمل ذات العلامة التجارية، بما يوفر صيانة دورية للمحركات لضمان أدائها الأمثل، هذا مع توريد معدات السلامة عالية المستوى، مثل سترات وقوارب النجاة من علامة بلاستيمو « ‎PLASTIMO‏ »، وهي العلامة التي تستجيب للمعابير المعتمدة من طرف وزارة الصيد البحري.

كما سيكون الفرع مفتوحا في وجه المهنيين من أجل تقديم استشارات، حول استخدام وصيانة المعدات، وكيفية تعزيز مستوبات السلامة. فيما يعِد الفرع زوّاره بالكثير من المفاجأت السارة، من خلال عروض خاصة وتخفيضات مستمرة، لتحفيز العملاء على التسوّق، دون إغفال تقديم خدمات ما بعد البيع حيث يتم توفير محطة فحص معتمدة لمراجعة سترات وقوارب النجاة “‎”Station de révision agréée par PLASTIMO‏.

وبخصوص سؤال الإستعدادات الجارية لمواكبة المهنيين في موسم 2024 أفادت المسؤولة التجارية، أن المجموعة عمدت مند مدة على تحليل احتياجات السوق، من خلال إطلاق دراسة احتياجات السوق وفهم اتجاهات المستهلكين والمهنيين في الفترة المقبلة، وهي الدراسة التي أفضت إلى مجموعة من الخلاصات، الرامية إلى تطوير وتحسين الخدمات والمنتجات، بناء على ملاحظات العملاء وتوقعاتهم، عبر الإستفادة مما يتيحه السوق الدولي، والإعتماد على الدكاء الإصطناعي، من خلال الاستثمار في التكنولوجيا والابتكار والتواصل مع العملاء، لتقديم حلول تقنية ومبتكرة، وهي معطيات سيقف عليها الزبناء في السنة القادمة. فنحن مجموعة تتجدد بإستمرار، لخدمة الزبناء تقول المسؤولة.

وفي ذات الصدد أشارت، إلى حرص المجموعة على تعزيز تجربة العملاء، من خلال تسهيل عمليات الشراء وتقديم خدمة ممتازة. وهو ما يفرض الإستثمار في التدريب المستمر للمستخدمين، كخيار يعد من أساسيات التخطيط لدى المجموعة، لتحسين مهارات المستخدمين، وتأهيلهم لتقديم أفضل خدمة، مع تنفيذ حملات تسويق استراتيجية للترويج للخدمات والمنتجات، والمشاركة في معارض وفعاليات صناعية لتوسيع شبكة العلاقات والتواصل مع المهنيين في المجال ذات الإهتمام.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا