العيون .. مطالب نقابية تشدد على التصدي بحزم لشبكات خيار البحر

0
Jorgesys Html test

دقت جهات نقابية في قطاع الصيد البحري بجهة العيون الساقية الحمراء ناقوس القلق بخصوص تنامي ظاهرة الصيد غير المشروع الذي يستهدف خيار البحر، في  مشهد يزيد تفاقم الأزمة القائمة بالسواحل المحلية، كما يهدد بإلحاق أضرار وخيمة بالبيئة البحرية وأحيائها.

وسجلت الجهات النقابية أن هنالك مجموعة من المستودعات تعمل على طهي خيار البحر، وتنشيفه في واضحة النهار على مرأى من السلطات،  دون تحريك أي ساكن.  وهو الشئ الذي يتنافى وفق تعبير فاعل نقابي في مقال تم تداوله على نطاق واسع على موقع التواصل الإجتماعي واتساب، مع الاعراف والمواثيق الدولية. حيث دعا المصدر إلى مواجهة تفشي هذه الظاهرة، والضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه الاتجار وإستغلال خيار البحر، والمتاجرة به والإخلال عمدا بالاحياء المائية والعمل على موتها عن طريق إستغلال صمام الأمان الا وهو خيار البحر.

ويؤكد المحسوب على إحدى النقابات البحرية على ضرورة تشديد المراقبة على قوارب الصيد، والتأكد من خولها من المعدات التي تسهل عملية صيد خيار البحر سواء تعلق الأمر بمضخات الهواء المستخدمة في تسهيل عملية الغطس، أو البدلات المخصصة للغطس. مع مراقبة كل قارب بعد أتمام عملية الصيد والتأكد من جميع المصطادات. حيث بات على الجهات المختصة التعاطي بحزم مع المتورطين في صيد أو تجارة هذا النوع البحري، وتعريضهم لعقوبات سالبة للحرية، مع العمل على حجز قوارب الصيد المتورطة وتوقيف رخص صيدها.

وكانت عناصر الشرطة بمدينة العيون قد حجزت وبتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الثلاثاء 21 ماي 2024، كميات كبيرة من خيار البحر في حدود 1690 كيلوغراما، كانت بصدد التهريب على متن  سيارة نفعية كما تم توقيف شخصين. حيث تمت إحالة  الكميات المحجوزة على أنظار مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى-العيون، ليتم تنفيذ مسطرة الإتلاف في شأنها تحت إشراف لجنة مشتركة مختصة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا