الغرفة المتوسطية تستظيف مختلف التمثيليات المهنية لتدارس آفاق ومستقبل قطاع الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

تنظم غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة يوم 13 شتنبر 2014، لقاء وطنيا تحت شعار: آفاق و مستقبل قطاع الصيد البحري”والذي من المنتظر أن يضم عددا مهما من الفعاليات المهنية في قطاع الصيد البحري.

اللقاء الذي سينطلق حسب بلاغ للغرفة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا يأتي وفق دات المصدر  تنفيذا للقرارات المنبثقة عن الغرف و جامعتها، والكنفدراليات و الجامعات المهنية في الصيد البحري.

وتعول عدد من الفعاليات المهنية على اللقاء لرسم خارطة طريق للمستقبل القطاعي في ظل ما حملته مجموعة من المقالات الصحفية والبيانات المهنية من تدمر جراء ما وصفه المهنيون بضعف التواصل ورفض الجلوس إلى طاولة الحوار لتدارس عدد من الملفات والقضايا الشائكة التي تعيق تطور القطاع. مما يندر بخريف ساخن.

يذكر أن الفعاليات المهنية كانت قد إتفقت في وقت سابق على عقد إجتماع موسع يجمع ممثلي غرف الصيد البحري الأربعة ومختلف تشكيلات مهني الصيد البحري بمدينة طنجة في الأسبوع الثاني من شتنبر القادم، وذلك  بهذف مدارسة وتقييم مسار مخطط “أليوتيس”، واتخاذ القرار فيما يخص الحضور أو مقاطعة معرض “أليوتيس” الذي ستنظمه وزارة الصيد البحري في شهر فبراير المقبل بأكادير.

تبقى الإشارة أن مجموعة من الهيئات المهنيية كانت قد سجلت في مراسلة تم رفعها إلى وزير الفلاحة والصيد البحري تدمرها من  تأزم وضعية القطاع سنة 2014 ، بعد تطبيق الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 20 في المائة على كل تموينات أسطول الصيد البحري من شباك ومعدات الصيد، الشيء الذي أثر سلبيا على مردودية القطاع ونجاعته الاقتصادية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا