الغرفة المتوسطية تطلق حملة موسعة حول المحافظة على الماء والبيئة البحرية وتشجيع استهلاك الأسماك الوطنية

0
Jorgesys Html test

تطلق غرفة الصيد البحري المتوسطية إبتداء من يوم غد الخميس 22 فبراير 2024  حملة تحسيسية ستجوب موانئ الصيد والترفيه في جهة طنجة تطوان الحسيمة، حول المحافظة على الماء والبيئة البحرية وتشجيع استهلاك الأسماك الوطنية.

وتنظم هذه الحملة بشراكة مع إحدى الشركات المتخصصة في التجهيزات البحرية ،  وذلك إنسجاما مع البرنامج المسطر من طرف الغرفة خلال سنة 2024،  حيث ستنطلق الحملة من مينائي الصيد والترفيه بطنجة، يوم غد الخميس 22 فبراير 2024، وستتواصل يوم الإثنين 26 فبراير 2024 بميناء أصيلة.

ووفق ذات البرنامج المعلن من طرف الغرفة على بوابته الرسمية ، فإن الحملة التحسيسية ستهم ميناء العرائش يوم 6 مارس، وميناء المضيق يوم 7 مارس، ثم ميناء الصيد بالجبهة في 16 ابريل ، قبل أن تحط الرحال  بميناء كلايريس والحسيمة للصيد والترفيه يوم 23 أبريل 2024، لتنثقل فيما بعد إلى موانئ الجهة الشرقية.

وتراهن الحملة على ترسيخ  أهمية مراجعة بعض السلوكيات اليومية وغير العقلانية في التعامل مع البيئة البحرية والثروة المائية، وترشيد استهلاك الماء. والعمل على الحفاظ على هذه الثروة المائية التي تعاني في الآونة الأخيرة من إفراط في الاستهلاك وقلة التساقطات وندرة الموارد، مما يستدعي إثارة الانتباه إلى هذه المعضلة والتأكيد على الاستعمال والاستهلاك المعقلن والالتزام بالضوابط التي من شأنها ترشيد الاستهلاك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا