الغرق يتهدّد مركبا للصيد الساحلي صنف الجر بالمصيدة الجنوبية .. وجهود تبدل لتأمين سلامة الطاقم

3
Jorgesys Html test

يواجه مركب الصيد الساحلي صنف الجر ”إبن.عربي”، في هاته اللحظات ظروف وصفت بالخطيرة جراء تسرب للمياه بغزارة لداخل المركب قبالة سواحل الداخلة، حوالي 176 كلم عن ميناء بوجدور، حيث تبدل جهود حثيثة في هذه اللحظات من أجل إنقاذ طاقم المركب والحيلولة دون غرق المركب .

الصورة تقريبية من الأرشيف

وحسب المعطيات الأولية التي إستقتها جريدة ”البحر نيوز”، فإن درجة التأهب مرفوعة لأقصى مستوياتها، بعد أن تم تعميم نداء إستغاثة يطالب بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ الطاقم، حيث كشف المصدر ذاته أن سفينتين للصيد بأعالي البحار ، توجها معا على وجه السرعة في إتجاه موقع الحادث، لاسيما وأن المركب يتواجد على بعد مسافة كبيرة من ميناء الداخلة، فيما يواجه موقع الحادث ضعفا في تغطية شبكة الإتصالات.

وقالت المصادر أن الغاية في هذه المرحلة هي الحيلولة دون وقوع ضحايا في الأرواح، حيث الكل يجمع على ضرورة التدخل من أجل إجلاء البحارة، خصوصا وأن تسرب المياه يتم بإنسيابية تتطور مع مرور الوقت، لترتفع معها درجة القلق والخطر، فيما تبقى أسباب التسرب في هذه المرحلة مجهولة.
وسنعود لمزيد من التفاصيل في مقالات قادمة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. يوليوز 2022. أوضح المصدر استنادا لممارسته الميدانية، بأن واقع الحال يفرض تبني مخططا محكما ، يضمن سلامة المراكب واطقمها ومردوديتها، وتقليص مصاريف رحلات الصيد، وتفادي الضغط على المصايد القاعية. وتقليص نسبة المسترجعات إلى البحر من الأحجام غير التجارية. وكذا تفادي الإكتضاض داخل الموانئ.
    https://albahrnews.com/في-ظل-أزمة-الأخطبوط-ربان-صيد-يشعل-النق/

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا