الفاعلون الاقتصاديين بميناء الوطية يطلقون حملتهم التضامنية التي تستهدف 2700 أسرة

0
Jorgesys Html test

أطلقت جمعية الفاعلين الاقتصاديين لمعامل الزيت و الدقيق بميناء الوطية بطانطان  أمس الخميس 24 ماي 2018 ، حملة توزيع قفة رمضان على ساكنة المدينة، من خلال مسح جغرافي يستهدف تغطية مختلف أحياء المدينة.

وتجرى العملية التضامنية التي تعرف توزيع  المواد الغدائية الأساسية، وفق تدبير مكاني يغطي كافة جوانب مدينة  الوطية و مدينة طانطان ، بتحديد أولويات التوزيع حسب الحالات الاجتماعية.

وتعكس هده المبادرة الخيرية التي تنظمها جمعية الفاعلين الاقتصاديين لمعامل الدقيق و الزيت بميناء الوطية بطانطان ، كل سنة بمناسبة شهر رمضان الأبرك، لتبرز حسب المنظمين ، الالتزام  الموصول بشريحة الأسر  في وضعية اجتماعية بسيطة. كما أنها تأتي وفق ذات المصادر ، لتكريس القيم النبيلة للتضامن و التآزر الذين تميزان المغاربة.

ومن المقرر أن تستفيد حوالي 1700 أسرة من قفة رمضان 1439 بمدينة الوطية و 1000 أسرة أخرى بمدينة طانطان، حيث تحتوي القفة على مواد غدائية مختلفة. و يسهر على تنفيذ برنامجها ، مفوضين من الجمعية يتابعون ميدانيا العملية التضامنية ، و تحديد المستفيدين حسب الأولوية القصوى .

يشار أن ميناء الوطية كان قد إستبق شهر رمضان الأبرك بتنظيم معروف( عبارة عن مأدبة غداء )  لفائدة المهنيين من  الربابنة و البحارة والمجهزين، و كدا تجار الأسماك و ممتهني الحرف المرتبطة بالصيد البحري النشيطة بميناء المدينة ، وذلك بتنظيم من أحد أرباب معامل الزيت و الدقيق بالمدينة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا