الفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري بالموانئ والأسواق الوطنية تقاطع أيام السردين

0
Jorgesys Html test

أعلنت الفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري بالموانئ والأسواق الوطنية عن مقاطتها للإحتفال بأيام السردين التي ستفتتح يومه الأربعاء 27 غشت 2014. وستمتد إلى غاية 31  منه متهمة الوزارة بتسخير البرنامج للتفعيل السياحي على حساب المنتوج السمكي .

 وربطت الفدرالية قرارها الذي تمت صياغته في مراسلة تم رفعها إلى زكية الدريوش الكاتبة العامة لوزارة الصيد  البحري بما وصفته بالحيف وعدم إحترام خصوصية بعض المدن وسبقها التاريخي وريادتها في صيد وتسويق منتوج سمك السردين كما هو الشأن لمدينة آسفي التي تعتبر بحق وحقيقة حسب الفدرالية الرائدة الأولى وطنيا وتريخيا وثقافيا في جودة هذه المادة السمكية وتصنيعها وكذلك تصنيع صيده. 

كما أكدت الفدرالية رفضها للعب دورالكومبارس في شكل ضيوف يؤتتون الفضاء كمشاركين لإستهلاك الوقت وإنما تراهن دات الهيئة على الحضور كقوة إقتراحية وازنة تساهم في تنشيط العملية التجارية بإعتبارها عارفة بكل صغيرة وكبيرة في تسويق المنتوج السرديني وطنيا عبر السهول والجبال والقرى والمدن.

وعابت الفدرالية على الوزارة عدم إستشارتها للمهنيين بشكل منهجي وتشاركي لاسيما أنهم شركاء في القطاع معبرين عن آسفهم الشديد لإقتصار  البرنامج على الشمال والجنوب مغيبا الوسط وهو ما يطرح السؤال حسب الفدرالية هل مازلنا أمام سياسة المغرب النافع والمغرب الغير النافع .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا