القرعة تفرز 150 مركبا للصيد بالجر وتمنحها حق السبق لولوج مصيدة الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

   احتضنت قاعة الاجتماعات أمس الاربعاء 12يونيو بالمعهد التكنولوجي للصيد البحري بالعيون، مراسيم إجراء قرعة بواخر الصيد الساحلية بالجر الراغبة في ولوج مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، برسم صيف 2019.

 وأجريت مراسيم القرعة للائحة ضمت 179 مركبا للصيد الساحلي، في جو تطبعه الشفافية و النمودجية وفق تصريحات متطابقة لعدد من الربابنة ، حيث أشرفت على العملية مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، بمعية السلطات المحلية و الأمنية ومدير معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون، و المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد البحري و باشا ميناء المدينة، و وذلك بحضور الربابنة و ممثليهم .

وبحسب تصريحات مهنية متطابقة؛ فإن أطوار قرعة 179 مركب صيد ساحلي بالجر، قد مرت في أجواء مهنية سليمة؛ احترمت حقوق جميع المراكب، للانطلاقة ضمن الفوج الأول من 100 مركب التي ستنطلق نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي. وذلك قبل 16 ساعة من التوقيت المحدد في الجدولة الزمنية لوزارة الصيد البحري من ميناء المرسى بالعيون.

وعلى غرار ميناء المرسى بالعيون؛ عرفت مندوبية الصيد البحري بطانطان، بدورها عملية إجراء مراسيم القرعة لمجموع مراكب الصيد الساحلي بالجر ، التي عبرت عن رغبتها في الاستفادة رسميا من مصايد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي. حيث بلغت لائحة مراكب الجر الساحلية المرشحة للقرعة  97 مركبا.

وتم إنتقاء  50 مركبا التي ستنطلق  أولا نحو مصايد الاخطبوط ، في حين أن 47 المتبقية تسجل في لائحة الانتظار لإنتظار دورها بعد 10 ايام من تاريخ انطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط 2019 ، وعودة الفوج الأول من رحلاته البحرية.

وسيكون على المراكب المسجلة في لوائح الانتظار، الخروج في رحلات بحرية للصيد شمال سيدي الغازي إلى حين مجيئ دورهم؛ فيما أن اللائحة الأولية ستخضع لحملات الفحوص التقنية ؛ و مراقبة آليات الصيد و جهاز الرصد و التتبع vms ؛ و مراقبة مدى استجابة المراكب الى المعايير المطلوبة من جانب الصحة و السلامة البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا