الكنفدرالية المغربية للصيد التقليدي تطلب لقاء فكيكي لتدارس تحديات القطاع

0
Jorgesys Html test

طالبت الكنفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي المكتب الوطني للصيد،  بعقد لقاء مستعجل مع الكنفدرالية،  بهدف بحث و تدارس  عدة مشاكل وقضايا ، متعلقة بقطاع الصيد البحري التقليدي بالمغرب بينها تحديات مرتبطة بالمكتب الذي تديره فكيكي.

ووجهت الكنفدرالية المغربية للصيد البحري مراسلة اطلعت البحرنيوز على فحواها ، مطالبة  المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد بتحديد موعد مستعجل، لعقد اجتماع يخصص لتدارس مجموعة من العراقيل و التحديات،  التي تعترض تطور  قطاع الصيد البحري التقليدي بالمغرب،  وإيجاد حلول مناسبة  بغية طمأنة المهنيين.

وقال “عبد العزيز العشير ” رئيس الكونفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي في تصريح “للبحرنيوز”،  أن البحارة والمهنيين،  يعانون بشكل جلي فيما يخص إقتطاعات  الضمان الإجتماعي، التي تخلف نوعا من الحيف في حق مھني ھذا الصنف من الصيد.

وأضاف المصدر المهني أن اللقاء  يطمح إلى مواكبة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للصيد التقليدي ، والحد من الإشكالات و معيقات التنمية البحرية في صفوف  بحارة ومھنيي ھذا النوع من الصيد على حد سواء حصوصا فيما يتعلق بالخدمات المقدمة من طرف المكتب الوطني للصيد بمجموعة من قرى الصيد .

البحرنيوز : مليكة  بوعبيد صحفية متذربة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا