الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي تتدارس مشاكل القطاع في لقاء توصلي بأورير

0
Jorgesys Html test

الكونفدرالية-الوطنية-للصيد-التقليدي-في-لقاء-تواصليعقدت الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب مساء أمس السبت 2 ماي 2015 بأورير إجتماعا تواصليا مع مهنيي الصيد التقليدي بالمنطقة.

وتطرق اﻹجتماع إلى مجموعة من المشاكل التي يعاني منها الصيد التقليدي من قبيل الملف الخاص بتوسيع القارب وعصرنته، وملف  إدماج الدفاتر البحرية الخاصة بالصيد التقليدي في الصيد الساحلي وتعميمها على باقي اﻷصناف، بالإضافة إلى القرار الجديد المنظم لرخصة الصيد التقليدي. وهي نقط ستدون على شكل توصيات سيتم رفعها إلى مندوب الصيد البحري بأكادير قصد مناقشتها ودراستها .

كما طالب  المشاركون في اللقاء بعقد إجتماع مع جميع المصالح الخارجية قصد إيجاد حل لمشكل الرسو الخاص بفوارب الصيد التقليدي بميناء أكادير ومشكل التصريح بالكميات المصطادة بجميع نقط التفريغ المجهزة والغير المجهزة ، مع  إعادة النظر في بعض القرارات الصادرة مؤخرا والتي تعرقل و تضيق على نشاط الصيد التقليدي.

تبقى الإشارة أن اللقاء قد ترأس أشغاله عبد الله البليهي رئيس الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب وحضره الحسن قريش رئيس التنسيقية الجهوية للصيد التقليدي بجهة سوس ماسة درعة، فضلا عن عدد من رؤساء الجمعيات والتعاونيات التي تنشط  بكل من إمسوان وتيكرت وإمي ودار وتغازوت وتمراغت  و اكادير.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا