المجتمع المدني بآسفي يتحد في إعادة البسمة لكورنيش المدينة عبر بوابة النظافة

0
Jorgesys Html test

IMG-20150615-WA0017تحت شعار “لنساهم جميعا في نظافة وجمالية الفضاء البيئي للمدينة ، نظمت جمعيات المجتمع المدني بأسفي يوم السبت 14 يونيو 2015 بكورنيش أسفي حملة بيئية، اعطى انطلاقتها والي جهة دكالة عبدة السيد عبد الفتاح البجيوي .

وهمت هذه العملية بالخصوص دهان الارصفة ، وغرس المشاتل وتوجيه رسائل وارشادات توعوية للحفاظ على نظافة ومظهر الكورنيش والمرافق العامة من خلال عدم القاء النفايات بالكورنيش ، وإخراجها من المنازل والمحلات التجارية و وضعها في المكان المخصص لها.

وتروم هذه العملية التي حضر فعالياتها شخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات جمعوية بالاقليم ، حسب المنظمين الى تحسيس و دعم الوعي البيئي بالمدينة بالاضافة الى غرس مبادئ التربية البيئية في نفوس ساكنة المنطقة والعمل على ترسيخ فكرة العمل الجماعي لديهم، وذلك من أجل خلق فضاءات خضراء بمنطقة الكورنيش باعتباره الواجهة البحرية المحادية للمدينة و المتنفس الاقرب للساكنة .

كما تعمل هذه التظاهرة البيئية على تحفيز مختلف الفاعلين على إيلاء عناية أكبر لقضايا البيئة، حيت شكلت  المناسبة  حدثا للوقوف على ما آلت إليه الوضعية البيئية سواء على الصعيد المحلي والاقليمي ، وإبراز مكامن الاختلالات التي تهدد مختلف مكونات البيئة، وعرض المشاريع والبرامج المتخذة للحد منها والقضاء عليها وذلك في إطار تنسيق محكم ومشاركة جميع المتدخلين.

IMG-20150615-WA0007IMG-20150615-WA0001IMG-20150615-WA0006

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا