المحكمة الإدارية تنتصر لكمال صبري والطاعنون يغيرون وحهتهم صوب محكمة الإستئناف

10
Jorgesys Html test

كمال صبري يتحدت عن الجمع العام للكنفدرالية و يرد على مشيعي جنازة القطاعأفادت مصادر عليمة أن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء قد زكت ما أفرزته صناديق الإقتراع في الإنتخابات المهنية للسابع من غشت الماضي بعد رفضها الطعن في أحقية كمال صبري في الترشح للانتخابات المهنية بنفوذ غرفة الصيد البحري الشمالية والمقدم من طرف ثلاثة مهنيين بالنفوذ البحري التابع لدات الغرفة بحجة ان الرئيس الحالي لم تتوفر فيه شروط الترشح التي خطها قانون إنتخابات الغرف المهنية .

وفي تصريح لكمال صبري أفاد  أن ثقته كبيرة في القضاء معبرا عن سعادته بكونه إنتصر لما أفرزته صناديق الإقتراع والعملية الديموقراطية مسجلا في دات السياق ان القضية تتجاوز نفوذ الغرفة الشمالية بإعتبار إمتداداتها والخلفيات التي تحركها اطراف لها نية في سقوط إسم كمال صيري من المنافسة على مجموعة من الواجهات التي يضمنها له القانون وفق مقاربة تكاملية وبعيدا عن الأنانية النفعية.

وأفاد صبري أنه مهني مجهز بحكم إمتلاكه لمراكب للصيد مسجلة بالنفوذ البحري للغرفة الشمالية كما ان معاملاته المالية سيما الضريبية منها يتم إستخلاصها بمدينة الدار البيضاء مكان سكناه موضحا في دات السياق أن المحكمة إقتنعت بدفوعاته وإنتصرت في الأخير  لحقه في الترشح ورفض الطعن المقدم من طرف زملاء المهنة.

من جهتهم عبر  المهنيون الحاملون لملف الطعن في حق الرئيس الحالي للغرفة الشمالية على لسان مراد العبوبي عن آسفهم الشديد للرفض الذي قوبل به  ملفهم معتبرين أن الأمر ليس بنهاية الملف وإنما هي البداية فقط على إعتبار أن مسار القضية لايزال طويلا  إنطلاقا من محكمة الإستئناف وبعده محكمة النقض والإبرام.

 وسجل دات المصدر أن نقطة التحول في القضية كرستها إدارة الصيد البحري عبر مندوبها الذي قدم إجابات مغلوطة  حسب تصريحاته على إستفسارات المحكمة  وهو الأمر الذي سيحول من مسار الدعوى المرفوعة لتشمل الطعن في الوثيقة الصادرة عن مندوبية الصيد .

إلى ذلك علم من مصادر موثوقة أن بعض الجهات النافذة في قطاع الصيد البحري ذخلت على الخط من أجل طي الخلاف بين الأطراف المتنازعة في أفق تجديد دماء العلاقة المهنية وإقتلاع جدور الخلاف الذي يعمل البعض على تزكيته والنفخ فيه لحاجة في نفس يعقوب. غير ان هذه المحاولات رغم اهميتها فإنها لم تجد لها ادان صاغية خصوصا لدى الأطراف الطاعنة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

10 تعليق

  1. مصدر مطلع يؤكد تواطئ مسؤولين كبار بوزارة الصيد البحري على علاقة مقربة من رئيس غرفة الصيد الأطلسية الشمالية لتظليل العدالة و التستر على خرق القانون حماية للوبيات الفساد داخل الوزارة و الاختلاسات المتستر عليها داخل الغرفة.
    هرم الوزارة استعمل كل الأساليب لصعود تشكيلة تمثيلية للمهنيين تخدم مصالحه الشخصية و تلمع ما لطخه أقوى فساد إداري عرفه عهده و فشل مخطط أليوتيس في تنمية القطاع.

  2. ادا ثبت للمحكمة أن الشروط متوفرة و الدفوعات قانونية فان الحق قد انتصر ليس لصالح كمال صبري بل لصالح العدالة النزيهة و للطاعنين في الملف أن يلجؤا للاستئناف القضية حتى تتبين الحقيقة

  3. كمال صبري ديناصور وزارة الصيد البحري و لن يتمكن خصومه و لا القضاء أن يسقطوه من رئاسة الغرفة لأن الوزارة تبارك وجوده لا لشيئ الا لأنه الحجاج الذي طبق الاستراتيجية رغم أنف المهنيين ،و القضية مازالت رهن الدراسة لأن المتابعين يتوفرون على وثائق جديدة و مهمة سيدلون بها في الوقت المناسب لمتابعة المندوب على اصداره الوثيقة الكادبة و كدالك صبري الذي أدلى بتصريح كادب أمام هيئة القضاء مما يرجح تواطئ و دخول أطراف على الخط لطمس القضية لكن هيهات فالملف أكبر من أن يتم طمسه بجرت قلم ،الاخوان يتدارسون الترتيبات القادمة ستكون من المنابر الحرة بالدليل و البرهان و الوثائق الملموسة و بعدها القضاء و المجلس الأعلى و الديوان الملكي و حقوق الانسان حتى يتبين الحق و يتم اجلاء الحقيقة التي ما من بعدها حقيقة

  4. بغينا نعرفو علاش هاد المشاكيل كلها السيد كان في الغرفة من قبل و علاش دابا معارضينو واش خرجو القوانين جديدة فهاد الانتخابات و لا شنو .و علاش أغلبية معاه في الوقت اللي كاين غي 4 مداعيين معاه

  5. خلال تتبعنا لهذا الملف، ما الذي دفع مندوب وزارة الصيد البحري بالدارالبيضاء غلى الشهادة التي قدمها للعدالة و ما فتئت تمر أيام معدودة على تسلم مهامه؟
    ألم يعلم السيد مندوب وزارة الصيد أن وزارة الداخلية وقبل الانتخابات لم ترسل إرساليتها عبتا لكن للتأكيد على ضرورة توفر شرط ممارسة نشاط الصيد ٣ سنوات متصلة داخل نفوذ الغرفة و ليس الاعتماد فقط على كون المرشح مجهز مركب بميناء. القانون واضح!
    و غير ذلك , من من المهنيين و المسؤولين لا يعرف تمركز نشاط الصيد للسيد رئيس غرفة الصيد الأطلسية الشمالية بالأقاليم الجنوبية لأزيد من سنتين متصلة وأرقام المعاملات واضحة!!!
    …….و الامتيازات يعلمها الجميع!!!!!!

  6. البحار دوا وقال علاش هاد المشاكل حيث هو مسكين ما عرف والو القضية اخي لبحار فيها السياسة في الغرفة الثانية في البرلمان ما شي كمال دينصور هناك دينصورات في اكادير طنجة العيون الداخلة. شوف واسمع واقرأ ما تقول العيب حتى فش داينصور . غد يتصلحو ا ويبق عمار ومراد غير في العيب .
    كمال دينصور كبير ولكن راه خونا الكبير

  7. Cette affaire du Président de la chambre maritime atlantique Nord fait la une du secteur de pêche et elle est suivie par un nombre important de lecteurs fidèles de la revue
    .électronique albahrnews
    la question que j’aimerais bien posé à l’administration du site, qu’un article vient d’être publié il y a quelques instants relatif à l’interview réalisé avec mr le président de la chambre maritime de l’atlantique du nord dans laquelle il expliquait aux lecteurs sa position et la suite du dossier après annonce du premier verdict , pourquoi elle a été très vite supprimée? ??!!!
    Permettez moi de répondre à :votre place
    Mr le président de la chambre a avoué clairement qu’il exerçait son activité à Boujdour en contradiction totale avec ses propos devant la justice! !!!!

  8. ما يدفعني دائما لمتابعة موقع البحر نيوز هو تعليقات raspoutine التي أجدها في محلها بحكم اطلاعه على القطاع و معرفته بكل كبيرة و صغيرة و ربما أنه مهني أو بحار لكن الملاحظ أن raspotine لم يقدم تعليق جريئ في هده القضية مع علمنا أنه كان دائما سباقا لابداء الرأي الحقيقي في كل قضية لكن في ملف توفر شروط الترشح و أحقية صبري بالكرسي لم يقدم شيئ يقربنا من الحقيقة و هو ما يدفعنا الى أن raspoutine دهب في اتجاه أخر مع اقتراب مناسبة العيد و ضرورة توفير كبش الفداء ربما منحه صبري ما يسكته كي لا يفتح النار و يعلق على مندوب الصيد و على انتخابات غرفة الدار البيضاء و على المحكمة نتفهم الأم الله يحسن لعوان كل واحد لكن الرأي يبقى رأيا ثاقبا و نزيها و شفافا .

  9. شكرا على المديح الذي قدمه الأخ الحانوتي و كدالك شكرا لإحساسك أن هناك ما يفيد تواطئي أو تهاوني في تقديم التعاليق و لكي أكون صريحا في الرد بدون أن أخد موقف من شكك في نزاهتي أني أعرف كمال صبري من الصور فقط و هو لا يعرفني بتاتا أما أضحية العيد لها ما لها من الناحية الشرعية ادا قدمت كرشوة و لكي لا نبتعد عن الملف المعروض في الموقع فالقضية سبق و أن أشرت أن القضاء له الصلاحية الكاملة في البث في النازلة لأننا نثق في قضائنا و من ناحية أخرى أود أن أشرح للقراء أن كمال صبري تباركه الوزارة الوصية في كرسي الغرفة باعتباره عراب استراتيجية أليوتيس و استفادته من امتيازات القطاع كبرنامج و L’APPOINT و كدالك توسطه في العديد من القضايا بمقابل و أني أتابع القضية عن كثب لأن الأسئلة كثيرة و هناك طرح مختلف في بناء الاشكالية التي يتخبط فيها المهنيون ككل لكي أشير بسلاسة أن كمال صبري تشتغل مراكبه في الجنوب ببوجدور و هو رئيس غرفة في الدار البيضاء من قبل فادا كان يحق لكمال صبري الترشح في الغرفة الشمالية كمهني فهادا يمكن البحارة من الترشح بحكم أنهم بحارة و لكن نتحدث عن المراكب هي التي تمارس نشاطها في الجنوب أما صبري فهو شخص و ليس مركب كما علمنا عن السيد اومولود الذي ترشح في بوجدور لأن مركبه يزاول نشاطه في نفود الغرفة الجنوبية علما أن مركبه مسجل في أكادير ،فالواجب اذن أن تكون القضية أمام محكمة مختصة في المهنة و محكمة دستورية للنصوص التشريعية الانتخابية لغرف الصيد البحري و التي تختلف عن جميع الغرف الأخرى و يبقى لدينا صمت الوزارة الوصية و عدم تدخلها بحجة أن القضية أمام القضاء و لا يمكنها التدخل فيه لكن الوزارة على دراية كاملة بأن مراكب صبري تصول و تجول في بوجدور و لا تمارس نشاطها في نفود الغرفة الشمالية و بالتالي لا يستحق أن يكون على رأس الغرفة و هدا تحليل منطقي و حقيقي للقضية و توفرنا على معطيات و أرقام و وثائق تعكس ما دكرناه و للقضاء رأيه و سيكون لنا تعاليق بحول الله السيد الحانوتي كما دأبنا على دالك بكل مصداقية و نزاهة و شفافية خالية من أكباش العيد و من أي شيئ أخر

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
    إليكم ما يجري في الساحة السياسية والاقتصادية في ميناء الدار البيضاء وجوابا على التعليقات المتواضعة وتنويرا لرأي العام.هل تساءلتم يوما أين كان هؤلاء شرفاء الضمير عندما كان يرأس ( السميرس ) الغرفة الشمالية الاطلسية.هل تساءلتم في أي سنة استأنف التجارة في الميناء المذكور.كيف أصبح لهم صوت في الميناء بعدما إلتحق المرحوم (بلحسن محمد ) إلى دار البقاء. …….الخ
    راكمو ترواث بالملايين على حساب البحارة و انتجوا اساطيل في قطاع الصيد التقليدي والبحري تهربوا من الضرائب راكمو ثروات المستضعفين وأصبح همهم الوحيد المزيد الدفاع عن القطاع من الديناصورات ؟
    في رأيكم من هم الديناصورات؟

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا