المد البحري يستنفر السلطات الإقليمية والمينائية بآسفي

1
Jorgesys Html test

20160215_123821أعطى والي صاحب الجلالة  عامل إقليم اسفي عبد الفتاح البجيوي أمس الاثنين 15 فبراير2016   تعليمات خاصة للمسؤولين بميناء آسفي  بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة  من اجل حماية ممتلكات المهنيين بالميناء تحسبا لوقوع أي مد بحري قد  يشهده  الميناء حسب ما نشرته مديرية الأرصاد الجوية الوطني.

وقام  الوالي مرفوقا  بباشا المدينة وبحضور مختلف السلطات الأمنية بزيارة تفقدية لميناء الصيد البحري بآسفي حيت اطلع   عن قرب على الوضع الحالي للميناء والإجراءات المتخذة بخصوص إمكانية حصول مد بحري الذي ستشهده مجموعة من الشواطئ المغربية.

وقدمت السلطات المينائية للسيد الوالي خلال جولته بجانب الحوض المائي الخاصة ببواخر الصيد، شروحات مستفيضة حول واقع ميناء مدينة اسفي والاستعدادات التي تم اتخاذها في مثل هذه الأجواء الممطرة.

ودعا الوالي مختلف السلطات إلى عدم التساهل مع المخالفين الذين بإمكانهم الإضرار بالمهنة والمهنيين وبالثروة السمكية التي تعتبر ملكا للأجيال و في حمايتها ضمان للحاضر وللمستقبل..

 وكانت المديرية قد حدرت من احتمال وقوع علو في الأمواج  قد تعرفه السواحل الأطلسية  والتي قد يتراوح علوها ما بين 5 و6 أمتار.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. نشيد بالزيارة التفقدية للسيد الوالي البجيوي لميناء أسفي كنا نمني النفس بزيارة خاصة للصيد التقليدي الغير مهيكل و الدي يحتوي على لوبي غارق في الفساد
    هدا ويعرف قطاع الصيد التقليدي بجل الموانئ المغربية عامة و اسفي خاصة العديد من الخروقات والاختلالات وإهدار التروات السمكية المهددة بالانقراض والعديد من السماسرة الدين يسيؤون للمهنة والمهنيين خصوصا اصحاب (الوكالات)
    الدي يتسببون في اتارة المشاكل بين الإدارة (مندوبية الصيد البحري ) و المهنيين

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا