“المستقبل” تعزز المشهد الجمعوي في تجارة السمك بمدينة فاس

0
Jorgesys Html test

تعزز المشھد الجمعوي في تجارة السمك بالمدينة العلمية مؤخرا بمیلاد إطار جدید، أطلق علیه مؤسسوه جمعیة المستقبل لتجار السمك بالجملة و التقسيط بمدينة فاس ، في جمع عام احتضن أشغاله مقر دار الشباب زواغة السفلى واد فاس، بحضور مهنيين و بعض الشخصيات السياسية بالمدينة.

و تهدف جمعية المستقبل لتجار السمك بالجملة والتقسيط بمدينة فاس ، حسب تصريح مصطفى الشقوري المستشار المكلف بالعلاقات العامة و التواصل بالجمعية، إلى المساهمة في تنشيط الحقل الثقافي و التربوي و الفني والاجتماعي و البيئي. وكذا العمل أيضا على حماية مكتسبات تجار السمك وفق القوانين و المساطر الإدارية المنظمة لذلك. إلى جانب  سعي الجمعية يضيف الشقوري، إلى تحقيق المصلحة العامة للتجار والمنطقة على حد سواء.

و تابع المصدر المهني حديثه بالقول ، أن الإطار المهني الجديد، يأتي من منطلق إيمان المؤسسين بأهداف تفرضها الظرفية ، سيما بعدما سجلت تجارة السمك بالمنطقة يؤكد الشقوري، تراجعا في مكتسبات التجار، على مستوى طريقة تدبير المرفق التجاري بمدينة فاس .

و سجل المصدر المهني، اعتزازه بالثقة الكبيرة التي منحت إلى المكتب المسير ضمن أشغال الجمع العام ، معتبرا إیاھا تكلیفا سیما في ھذه الظرفیة التي وصفها بالصعبة، والتي تحتاج يتابع الفاعل الجمعوي،  إلى تعزیز التواصل والتعاون وتكاثف الجھود ، من أجل خلق آلیة مؤسساتیة، من شأنھا أن تشكل قاطرة حقیقة نحو التنمیة المستدامة بتجارة السمك بمدينة فاس ، لتطوير الأداء و تطوير وسائلها المختلفة والمتاحة .

وتراهن الجمعية على خلق مناخ تجاري صحي يلغي المتناقضات ، و يتفق على حد أدنى من المعاملات التجارية السلسة و القانونية وفق توصيات الجمع العام، و تكريس محاور استراتيجية أليوتيس من الجودة و ضمان التنافسية ، و الرفع من الاستهلاك من بوابة المجتمع المدني والعمل الجمعوي و التنويري في قطاع تجارة السمك بالمنطقة ، وفق اختيارات ترتكز على الرقي بالقيمة المهنية لهدا النوع من التجارة.

يشار أن  لائحة المكتب المنتخب ضم علي مفيد رئيسا ينوب عنه  رشيد بوتشكورت، فيما أسندت مهمة الكاتب العام لأيوب طويل بنيابة من  عمر مفيد. وأمسك عبد اللطيف الصالحي أمانة المال وينوب عنه محمد الطويل. إلى ذلك ضم المكتب مستشار مكلف بالعلاقات العامة و التواصل ، يتعلق الأمر بمصطفى الشقوري .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا