المضيق .. أحمد فاتح يخلف كريم المرابط في قيادة إتحاد البحر الأبيض المتوسط لتعاونيات الصيد البحري التقليدي

0
Jorgesys Html test

انتخب أمس الاربعاء 29 ماي 2024 داخل مقر الرابطة المهنية بميناء المضيق ، احمد فاتح رئيسا لاتحاد البحر الأبيض المتوسط لتعاونيات الصيد البحري التقليدي لجهة طنجة -تطوان-الحسيمة، حيث سلم كريم لمرابط المهام للرئيس الجديد في جو أخوي وتضامني يطغى عليه الاحترام، وبحضور اعضاء المكتب السابق و منخرطي الاتحاد .

ونوّه احمد فاتح رئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط لتعاونيات الصيد البحري التقليدي بجهة طنجة تطوان الحسيمة في تصريح لجريدة البحرنيوز، بالأجواء التي مر فيها الجمع العام، الذي عرف حضور منخرطي وأعضاء الإتحاد، بالإضافة الى ممثلي السلطة المحلية. إذ تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للسنة الفارطة، الدي واكبه عرض الأعمال المنجزة مع المداخيل المالية، هذا مع فتح نقاش جدّي ومسؤول حول مختلف المنجزات التي ميزت السنة الماضية، وكذا التحديات التي تواجه الاتحاد بصفة عامة.

وبعد مناقشة القانون الآدبي و المالي للاتحاد، قدم كل من احمد فاتح و كريم المرابط ترشيحاتهما للحسم أمام تصويت الجمع العام في جو ديمقراطي. قبل ان يتفاجئ الحضور بكرم وقوة اخلاق كريم المرابط وفق تصريحات متطابقة ضمن فاعلين شاركوا في اللقاء، الذي تنازل مباشرة بعد ترشيح احمد فاتح، لجعله رئيسا للاتحاد، في خطوة ثمنها الحضور،  باعتبار الرئيس الجديد من قيدومي الحنطة بقطاع الصيد التقليدي بالجهة المتوسطية، عارفا بخبايا القطاع .

ونوّهت المصادر في ذات السياق بجهود جميع المصالح الادارية البحرية والسلطات المحلية، التي أبدعت في إبراز مكانة الاتحاد بالساحة البحرية. وهو الأمر الذي سيمضي به الاتحاد مستقبلا، بهدف الرفع من المردودية المهنية في صفوف البحارة العاملين بالمنطقة، ناهيك عن خلق انتعاش مهني بالجهة المتوسطية ككل .

يذكر أن تشكيلة مكتب الجمعية، ضمت إلى جانب احمد فاتح الرئيس، كريم المرابط نائب الأول للرئيس والبحراوي محمد النائب التاني، و مصطفى لمقدم أمين للمال،  ينوب عنه كل من السخيري مصطفى ومصطفى الغازي، فيما أمسك احمد حمودة مهمة الكتابة العامة، ينوب عنه الحسين بوصف ، فيما ضم المكتب ثلاث مستشارين هم على التوالي احمد المضغة، حياة غبرة، فكري الإدريسي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا