المضيق الفنيذق .. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تطلق طلب عروض لدعم مشاريع في الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المضيق الفنيدق  عن طلب اقتراح مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2024 تتعلق ببرنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب محور الإقتصاد الإجتماعي والتضامني ”، حيث  تم تحديد تاريخ 19 نونبر 2024  كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

 

وتشمل هذه المشاريع، حسب معطيات للجنة الإقليمية للتنمية البشرية، على مستوى الصيد البحري وحدات للحفاظ وتعليب السمك وتثمين المنتوجات البحرية .. حيث يستهدف طلب إقتراح المشاريع الهيئات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الحاملة لأفكار مشاريع، منبثقة عن سلاسل القيم الواعدة بالإقليم ، وذات الوقع في تشغيل الشباب وتسهيل إدماجهم اقتصاديا، لاسيما التعاونيات وإتحاداتها والمجموعات ذات النفع الإقتصادي .

ويمكن للمشاريع المنتقاة في القطاعات المعنية،  أن تستفيد من دعم مالي في حدود 60 في المئة من الكلفة الإجمالية للمشروع، دون أن تتعدى السقف المسموح به والمحدد في 300 ألف درهم ، و100 ألف، وأن يساهم حاملو المشاريع بنسبة 40 في المئة المتبقية (20 في المئة مالية، و20 في المئة عينية).

ويتكون ملف طلب الدعم من طلب موجه إلى رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم المضيق الفنيدق، وبطاقة تقنية للمشروع، وتصريح بالشرف موقع ومصادق عليه بعدم مزاولة أي وظيفة بالقطاع العمومي أو الخاص، وعدم الاستفادة سابقا من أي دعم عمومي، بالإضافة إلى للملف القانوين للهيئة حاملة المشرو

 
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا