المضيق.. المراكب السياحية تتجرأ على الأخطبوط في عز راحته البيولوجية

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف

تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بالمضيق في حملة تمشيطة، نفذتها بمعية عناصر الدرك البحري أمس الاثنين 27 ماي 2019، من حجز معدات صيد وكميات من صنف الأخطبوط تم صيده في عز الراحة البيولوجية لهذا النوع من الأحياء البحرية.

وأكدت  مصادر عليمة من داخل مندوبية الصيد البحري بالمضيق، أن العملية النوعية مكنت من حجز  قرابة  15 كيلوغرام من سمك الاخطبوط، إلى جانب مجموعة من معدات الصيد، يبقى أهمها مركب صيد مخصص لسياحة البحرية بالمضيق.  وذلك في إطار حملة استباقية قامت بها مصالح مندوبية الصيد وعناصر الدرك البحري بالمنطقة. على أمل القطع مع مجموعة من الممارسات التي تتطبع التدخل البشري الغير القانوني بسواحل المنطقة، و المتنافية مع الضوابط القانونية المنظمة لقطاع الصيد البحري بصفة عامة.

وتمت مداهمة المخالفين حسب تصريح المصادر الإدارية في حالة تلبس، ودالك من خلال اعتمادهم في ممارستهم الصيد الغير القانوني على عملية الغطس، بحثا عن المنتوجات السمكية من سمك الاخطبوط الممنوع صيده لكونه يخضع لفترة راحة بيولوجية، . فيما أوضحت ذات المصادر ، أن العملية التمشيطية جاءت بعد سلسلة من الشكايات، التي توصلت بها المندوبية من لدن  مهني الصيد،  الغيورين على البيئة البحرية بالمنطقة، و التي أثمرت الإمساك بأربعة مخالفين في حالة تلبس .

جانب من المحجوزات يضم أليات صيد ومعدات للغطس

و باشرت لجنة خاصة عملية إتلاف الكمية المحجوزة صباح اليوم الثلاثاء 28 ماي 2019. كما ستتم متابعة المخالفين عبر تفعيل المتابعة القضائية اللازمة ، و ذلك في أفق محاصرة مثل هذه الممارسات السليبة والأفعال الإجرامية، في حق الثروات البحرية للمنطقة. إذ من شأن هذه الممارسات اللامسؤولة  تؤكد المصادر الإدارية، المساهمة في  تدمير الثروة البحرية والبنية الايكولوجية. فيما يعول مهنيو الإقليم على مواصلة حملات المراقبة القانونية ، للقطع مع مجموعة من الظواهر السلبية بسواحل المنطقة.  

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا