المضيق.. معرض يحفّز السلوك الرشيد لتعزيز روابط الصداقة مع المحيط البحري

0
Jorgesys Html test

يستعد شاطئ مرتيل لاحتضان النسخة الاولى من المعرض البيئي البحري المسمى “صديقي البحر” خلال الفترة ما بين 4 و 10 غشت الجاري، كأول معرض يبرز اهمية البحر في الحياة اليومية طيلة أيام الاسبوع بالمنطقة.

وينظم المعرض من طرف معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، والمقاولة التعاونية الخضراء والتعاونية النسوية مقدة للصيد البحري والحماية البيئية البحرية بمرتيل تزامنا مع مناسبة عيد العرش المجيد . حيث يهدف المعرض المنظم حسب منشور صادر عن المنظمين، تحت شعار “ هيا نجدد الصداقة مع بحرنا” إلى التركيز على عرض فيديو توعوي يبرز أهمية البحار الحفاظ على البيئة البحرية ، و تخصيص ورشة عمل مخصصة للأطفال تحت موضوع تأثير التلوث على الحياة البحرية، ناهيك عن خلق أنشطة ترفيهية من قبيل مسابقات وألعاب تقليدية محلية تدور حول البيئة البحرية مخصصة للجمهور الناشئ..

ويعتزم المعرض البيئي البحري وفق ذات المنشور الذي توصل جريدة البحرنيوز بنسخة منه، الى تسليط الضوء حول خاصية الذكاء الاصطناعي في الحفاظ على البيئة البحرية، التي تدخل في نطاقها محاضرة تهم التنوع البيولوجي في الحوض البحر المتوسط، وورشة تفاعلية للأطفال تخص استخدام التطبيقات الذكية لمراقبة البيئة البحرية، مع عرض تقنيات التطبيقات الذكية لمراقبة البيئة البحرية. هدا و سيتم فتح باب الحوار حول الابتكارات التكنولوجية في حماية البيئة.

كما سيتخلل المعرض البيئي البحري أنشطة وعروض بحرية، تروم توعية النساء والتعريف بحرفة حياكة الشباك وخيوط الصنارة، لفائدة زائرات المعرض  من خلال تخصيص ورشات تطبيقية لصنع مجسمات وديكورات بحرية من مواد بحرية، هدا مع عرض أفكار مبتكرة، في إعادة التدوير وغيرها من الأنشطة المرتبطة بالمجال، ناهيك عن تخصيص حيز لورشات وعروض تهم التعامل الناجح مع النفايات المنزلية و غيرها من الأنشطة…

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا