المعهد العالي للدراسات البحرية يحتضن منتدى المقاولات تحت شعار ”الابتكار في خدمة قطاع بحري سليم، آمن ومستدام“

0
Jorgesys Html test

المعهد العالي لدراسات البحريةينظم المعهد العالي للدراسات البحرية، خلال الفترة ما بين 23 و 25 مارس الجاري، بالدار البيضاء، الدورة الثانية لمنتدى المقاولات، تحت شعار ”الابتكار في خدمة قطاع بحري سليم، آمن ومستدام“.

وأوضح المنظمون، أن هذا المنتدى، المنظم تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، يهدف إلى التعريف بالمعهد و بالخريجين لدى الفاعلين في المجال البحري و تطبيقاته، و دراسة سبل تشجيع وتعزيز تطور الأنشطة البحرية، و خلق فضاءات للتفكير و التبادل بين مختلف الفاعلين في مجال التكوين حول الكفاءات والمؤهلات المرتبطة بالميدان البحري.

ويتضمن برنامج المنتدى، الذي سيعرف مشاركة أكبر المقاولات العاملة في القطاع، تنظيم عدة موائد مستديرة و ندوات، و لقاءات مباشرة بين المشاركين، علاوة على تخصيص فضاءات للعرض لفائدة المقاولات و الطلبة. وستشهد فعاليات الدورة الثانية للمنتدى مشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء يمثلون عددا من المنظمات الدولية المتخصصة، إلى جانب باحثين وممثلين عن الجمعيات المهنية المعنية.

ومن المنتظر أن يطرح المنتدى عدة قضايا للنقاش بين المشاركين، منها دور التربية في الابتكار من أجل اقتصاد بحري سليم آمن و مستدام، والابتكار و التكنولوجيا الحديثة في المجال البحري، و الاستراتيجية البحرية و المينائية بالمغرب، وتطور التكوين إزاء القوانين و متطلبات سوق الشغل.

كما سيتم تناول محاور أخرى تخص استراتيجية إصلاح السفن بالمغرب، و التطور الاستراتيجي للطاقة الهيدروكهربائية بالمغرب، و تجارب التكوين البحري بمصر و السويد، و الأمن و السلامة البحرية، و موانئ النقل البحري و التنمية الجهوية.

البحرنيوز : و.م.ع

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا