المعهد العالي للدراسات البحرية يخصخص التكوين المستمر على حساب رجال البحر

1
Jorgesys Html test

عزيز-الرباحبينما تسعى مديرية الملاحة التجارية إلى المواكبة الاجتماعية لرجال البحر العاطلين عن العمل عن طريق توفير تكوينات مجانية في الأنجليزية، لا تحرك إدارة المعهد العالي للدراسات البحرية التي يعهد لها مهمة تكوين رجال البحر ساكنا لحالتهم الاجتماعية المزرية بل تفرض عليهم تأدية مبالغ مهمة لمتابعة تلك التكوينات.

ولولا المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لما تمكن بضع عشرات من رجال البحر من متابعة التكوين الذي يخول لهم الرجوع إلى عملهم. وهنا يطرح السؤال كيف أن المعهد العالي للدراسات البحرية الذي هو مؤسسة عمومية تمول من طرف المال العام تخصخص تكوينها في الوقت الذي يعيش فيه قطاع النقل البحري أسوأ أوقاته.

و هنا يتبين ازدواجية خطاب وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك فبين خطاب يدعو إلى مساعدة رجال البحر و النهوض بأوضاعهم الشيء التي تقوم به عمليا مديرية الملاحة التجارية يبرز من جهة أخرى انتهازية إدارة المعهد العالي للدراسات البحرية التي تستغل مأساة رجال البحر إلى اليوم و ذلك عن طريق استخلاص مبالغ مهمة من جيوب البحَّارة ومن جيوب الدولة مرة أخرى عن طريق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

البحرنيوز عن Maritimnews

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. مفهمنا والو فهاد لبلاد قرينا في المعهد الصيد البحري عامين و نصف تخرجنا في 2006 عندما جينا نزيدو في التكوين كما يخاطب لدى المسؤولين يخاطبون لدينا أهداف في تكوين المستمر للشباب وزارات -الصيد-التشغيل-التجهيز لمهم الحكومة بأكملها ولاكن في الواقع 0000 أيعقل لمؤسسة تابعة للدولة أي للشعب تمشي دوز تكوين خاصك تخلص مليون . عامين و نصف ديال التكوين أو نزيدو نخلصو مليون كيجي واحد ادير الدفتر البحري بالتزوير ابيع بقرة ايمشي ادوز كولشي بالعاقة اديهاااا باااردة وانت اقرأ ولا متقراش ممسوقينش براكا من الزبونية والمحزوبية خليو البحارة اديرو فالتكوين للبغاو دوك المدارس بعرق كتافهوم باش تبنات

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا