المغرب وغانا يوقعان على مذكرات تفاهم تهم التجارة البحرية وعدد من المجالات الآخرى

0
Jorgesys Html test

المغرب وغانا تم اليوم الخميس بالرباط التوقيع على مذكرات تفاهم بين المغرب وغانا تهم مجالات التجارة وتكوين الطلبة والتقنيين والمهنيين الغانيين بالمغرب والتجارة البحرية .

 وجاء هذا التوقيع على المدكرات في ختام أشغال الدورة الأولى للجنة المشتركة المغربية – الغانية حيت وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون ونظيرته الغانية على أربع مذكرات تفاهم، تهم الأولى تعزيز التعاون بين الهيئة الغانية لإنعاش التصدير والمركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب- تصدير)، والثانية التعاون وتدريب الطلبة والتقنيين والمهنيين الغانيين، في حين تتعلق الثالثة بالتكوين التقني، والرابعة بمجال التجارة البحرية. كما وقع الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو والوزير الغاني المكلف بالتجارة والصناعة السيد كويكو ريكتيس هيغن على مذكرة تفاهم تتعلق بإنعاش التجارة.

 يذكر أن أشغال الدورة الأولى للجنة المشتركة المغربية الغانية ترأسها وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار ونظيرته الغانية السيدة هانا سواه تيتي بحضور مهم للمسؤولين الغانيين  إذ إعتبر الوزير المغربي أن هذا الحضور القوي والمتميز للمسؤولين الغانيين خلال هذا الاجتماع يعكس الإرادة المشتركة في بناء علاقات تمضي قدما نحو تقوية العلاقات جنوب- جنوب، وكذا في إرساء شراكة منفتحة في إطار حوار سياسي مستمر، ودعم دينامية الاستثمار في البلدين

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا