المغرب وقطر يعززان تعاونهما البحري بإتفاقيات جديدة

0
Jorgesys Html test

araby_324239650وقعت المملكة المغربية ودولة قطر الشقيقة أمس الثلاثاء 05 أبريل 2016 اتفاقية في مجال النقل البحري، بالإضافة إلى اتفاقية تعاون بين الوكالة الوطنية للموانئ والشركة القطرية لادارة الموانئ.

وجاء التوقيع على الإتفاقيتين بالإضافة إلى عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي شملت عددا من المجالات، بهدف تطوير وزيادة التعاون الثنائي بين البلدين.  وذلك ضمن أشغال  الاجتماع السادس للجنة العليا المشتركة بين دولة قطر برئاسة رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني والمملكة المغربية برئاسة عبد الاله بن كيران رئيس الحكومة.

واكد عبد الإله بنكيران، ان اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين الجانبين يعتبر فرصة سانحة لتقييم حصيلة التعاون الثنائي في مختلف المجالات واعطاء دفعة جديدة لتوسيع آفاق هذا التعاون وتذليل الصعوبات التي قد تعترضها.

من جانبه، قال الشيخ عبدالله بن ناصر ان العلاقات بين البلدين “تميزت بالعمق والاحترام المتبادل وبالتقارب وتوافق الرؤى في كثير من القضايا في ظل الظروف الدقيقة وبالغة الخطورة التي تمر بها المنطقة والتي تستدعي الحفاظ على اعلى درجات التنسيق والتشاور لتعزيز التضامن العربي”.

يذكر أن الجانيان قد قاما خلال الاجتماع باستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة اضافة الى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا