المغرب وهولاندا يتباحتان بالرباط سبل وأليات تطوير الموانئ في البلدين

0
Jorgesys Html test

  أجرى الوزير المنتدب المكلف بالنقل، السيد محمد نجيب بوليف، يوم الخميس10 أبريل  بالرباط، محادثات مع وفد هولندي يقوده العمدة المنتدب لأمستردام السيد فريك أوسيل، تناولت على الخصوص تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات النقل ولا سيما ما يهم تطوير الموانئ.

   وفي تصريح للسيد بوليف أكد أن اللقاء الذي  يندرج في إطار تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين بشأن القيام بزيارات متبادلة للنهوض بالتعاون الثنائي.، تناول التفكير المشترك في السياسات التدبيرية للموانئ وخاصة ما يتعلق بتطوير الموانئ المغربية والموانئ الهولندية إلى جانب المسائل المتعلقة بالتكوين، مشيرا في هذا الصدد إلى التجربة الرائدة لميناء أمستردام على الصعيد الأوربي. 

   ومن جهته، وصف العمدة المنتدب لأمستردام اللقاء الذي جمعه بالسيد بوليف بحضور سفير هولندا المعتمد بالمغرب،  ب”المهم”، مبرزا أن وزارة النقل المغربية تتوفر على “رؤية وطموح جديدين” لتنمية الموانئ المغربية وتنمية البلاد بصفة عامة. وأضاف فريك أوسيل “نحن مهتمون بهذا الأمر بشكل كبير، كما نولي اهتماما بالتعاون المشترك لتنمية الموانئ والمدن”، واصفا بلاده بكونها قامت بتقدم إيجابي في مجال الموانئ التي تعلق عليها البلاد أمالا وإنتظارات كبيرة.

  وتبقى الإشارة إلى أن الوفد الهولندي الذي من المنتظر أن يعقد لقاء آخر مع نظيره المغربي شهر أكتوبر القادم، قدم بالمناسبة عرضا حول ميناء أمستردام والأنشطة والمؤهلات التي يتوفر عليها باعتباره يحتل الرتبة الرابعة على الصعيد الاوربي من حيث حجم التجارة. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا