المغرب يبحت عن تعزيز تواجد منتجاته السمكية بالسوق الأسيوية عبر بوابة معرض بوسان الدولي بكوريا الجنوبية

0
Jorgesys Html test

يشارك المغرب إنطلاقا من اليوم وإلى غاية 04 من يوليوز الجاري في معرض بوسان الدولي للمأكولات البحرية ومصايد الأسماك(BISFE)، بكوريا الجنوبية.

وتهدف هذه المشاركة التي تعتبر الأولى من نوعها في هذا المعرض والمندرجة في إطار استراتيجية التسويق المؤسساتي للأسماك والمأكولات البحرية، تهدف إلى تعزيز وضوح الرؤية والعلامات التجارية للمنتجات البحرية المغربية في الأسواق الآسيوية، وبصفة خاصة في السوق الكورية.

ويمتد الرواق المغربي بالمعرض الذي يعد الأكثر أهمية في آسيا على مساحة 200 متر مربع، حيت تعرض عشر شركات متخصصة في سلاسل تجميد وصناعة المأكولات البحرية والمحميات البحرية، قصد خلق منصة للإحتكاك بأزيد من 350 عارضا ينحدرون من 25 بلد والذين يؤتتون فضاء المعرض في أفق  الظفر بصفقات وخلق شراكات للتعاون والتبادل  ضمانا لتعزيز التواجد المغربي بالسوق الأسيوية.

 وتبقى الإشارة أن حجم الصادرات المغربية من منتجات المأكولات البحرية إلى كوريا الجنوبية بلغت برسم سنة 2013 ما مجموعه 679 طنا بقيمة مالية ناهزت 16.6 مليون درهم.  هذا في الوقت الذي بلغ فيه حجم واردات المأكولات البحرية بالسوق الكورية الجنوبية برسم السنة الماضية 3700000000 $  كثالث أكبر مستورد للأسماك الحية، وكرابع أكبر مستورد للأسماك المجمدة وثاني أكبر مستورد بعد اليابان للأخطبوط.  

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا