المغرب يحافظ على عضويته بمجلس المنظمة البحرية الدولية بعد حيازته 126 صوتا

0
Jorgesys Html test

المنظمة البحرية الدولية حافظ المغرب يومه الجمعة 27 نونبر 2015 على عضويته بالمكتب التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية بعد الإعلان عن نتائج تصويت الدول الأعضاء بالمنظمة.

وحاز  المغرب 126 صوتا  في عملية التصويت التي قام بها المشاركون في المؤتمر لعام الـ29 الذي تحتضنه لندن. وهي نتيجة تأتي كتتويج للعمل الذي قام به الفريق المغربي الذي كان قد  إنطلق قبل  سنة. لكي يصبح من بين 40 دولة عضو في المجلس، وهو الهيأة القيادية للمنظمة البحرية الدولية، حيث تتخذ أهم القرارات التي تتعلق بالسلامة والأمن البحريين وحماية البيئة البحرية في جميع أنحاء العالم.

وكان المغرب الذي إنضم إلى المنظمة في العام 1962، قد أطلق يوم الثلاثاء الماضي حملة لدعم ترشحه لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية. كما نظم حفل استقبال، بمبادرة من سفارة المملكة في بريطانيا، للظفر بولاية جديدة في مجلس المنظمة البحرية الدولية، التابعة للأمم المتحدة.

وتعتبر إعادة انتخاب المغرب عضوا بمجلس المنظمة البحرية الدولية مناسبة للتأكيد على قدرات المغرب و توجهاته الدولية في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس و إشادة كذلك من المجتمع الدولي بإنجازاته الكبرى في القطاع البحري و المينائي.

تجدر الاشارة إلى أن المغرب أنتخب إحدى عشرة مرة عضوا بهذا المجلس على مدى فترات مختلفة ، و قد أعيد انتخابه في الدورة 29 بأغلبية 126 صوتا مقابل 119 صوتا من أصل 154  سنة 2013، فيما كان قد صوت لصالحه  108 صوتا سنة 2011.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا