المغرب يمنع باخرة تابعة لـ”لاسامير” من الدخول إلى ميناء المحمدية

0
Jorgesys Html test

باخرة لاساميرأكدت مصادر مطلعة، أنه تم منع باخرة محملة بالنفط لشركة “لاسامير” المتخصصة في تكرير البترول، من الدخول إلى ميناء المحمدية، حيث ظلت لمدة أسبوع في المياه الإقليمية، قبل أن تعود من حيث أتت.

وأوضح المصدر أن سبب عدم السماح للباخرة بالدخول إلى المغرب هو الديون المتراكمة عليها من طرف الجمارك، حيث أن الشركة كانت مطالبة بأداء 13 مليار درهم للجمارك المغربية قبل السماح لباخرتها بالدخول إلى ميناء “المحمدية”.

وأضاف المصدر:  “شركة لاسمير حاولت إدخال الباخرة في محاولة منها إعادة تدوير عجلة تكرير البترول، والوفاء بالتزامها ووعدها باستئناف عملية تكرير البترول في منتصف شهر أب/أغسطس الجاري، وهو الشئ الذي لم يحدث”.

يذكر أن رئيس شركة “كورال بيتروليوم” محمد حسين العمودي، المالك لأكثر من 67 في المائة من رأسمال شركة “لاسامير”، قبل مغادرته المغرب، التقى بوزير الطاقة والمعادن عبد القادر عمارة، ووزير الداخلية محمد حصاد، ووزير الاقتصاد والماليةمحمد بوسعيد، على أمل أن يجد معهم حلًا لإنقاذ الشركة من الإفلاس، إلا أنه فوجئ بالوزراء الثلاثة يخبرونه بأن الحكومة لن تقدم أي مساعدات للشركة، ولن ترضخ لأي ضغط أو مساومة أو ابتزاز، مشددين على أنها ستعمل على استرداد حقوق الدولة وضمانها، مع حماية حقوق المستخدمين وفقًا للقانون.

الرباط – سناء برادة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا