المنتدى الأول للمقاولات “مارفور 2015” بالدار البيضاء يومي 11 و12 مارس الجاري

0
Jorgesys Html test

Marfor-2015ينظم المعهد العالي للدراسات البحرية يومي 11 و12 مارس الجاري بالدار البيضاء، فعاليات المنتدى الأول للمقاولات، تحت شعار ” المعهد العالي للدراسات البحرية في خدمة القطاع البحري”.

ويشارك في هذا المنتدى الذي ينظم تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، كبار المسؤولين في الميدان البحري والمينائي بالقطاعين العام والخاص، وكذا أساتذة باحثين وخبراء أوربيين وأفارقة متخصصين في هذا المجال.

وحسب بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، يعد مارفور 2015 أرضية لتبادل الخبرات والتجارب والخبرات بين المهنيين المغاربة والأجانب في القطاع البحري حول القضايا الراهنة المتعلقة بالقطاع البحري والمينائي وأفاق تطوره.

ويروم هذا الحدث الدولي، تعزيز التدريب البحري داخل مجموعة تضم فاعلين سوسيو اقتصاديين ، وباحثين وعلماء وكذا قادة في المجال البحري وتطبيقاته، وتشجيع وتحفيز تطور وتنمية الأنشطة البحرية، وخلق فضاء للتفكير والتبادل بين الفاعلين وأصحاب القرار في عالم التدريب في ما يخص الكفاءات والمؤهلات في المهن ذات الصلة بالقطاع البحري.

وسيتم خلال هذا المنتدى، تنظيم العديد من الندوات والموائد المستديرة التي سينشطها خبراء دوليون مغاربة وأجانب، لمناقشة عدة محاور تهم التكوين والتشغيل والبحوث في المجال البحري والنقل البحري والاصلاحات المؤسساتية ونظام الحكامة والشراكات جنوب/جنوب.

وتشكل اللقاءات وأوراش العمل التي ستنظم بالمناسبة، فرصة للفاعلين السوسيواقتصاديين بالقطاع لتقديم أنشطتهم وتطوير شبكات علاقاتهم.

يشار إلى أن المعهد العالي للدراسات البحرية، مؤسسة عمومية أنشئت سنة 1978، تابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، تعنى بالتكوين والبحث في المجالات البحرية والمينائية والأنشطة المرتبطة بها.

المصدر: موقع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا