المنتوجات البحرية المغربية حاضرة بالمعرض الدولي للمنتجات الغذائية بموسكو

0
Jorgesys Html test

salon-culinaire_jpg-599x337يشارك المغرب للسنة الثالثة على التوالي في المعرض الدولي للمنتجات الغذائية بموسكو ، المنظم ما بين 12 و 15 شتنبر الجاري.

وحسب بلاغ للمنظمين ، فإن مشاركة المغرب في هذه التظاهرة الدولية التي تنظمها المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري تعد قارة بالنسبة للقطاعات الفلاحية والبحرية المغربية.

وستشارك نحو ثلاثين مقاولة في هذا الملتقى حيث ستقدم مجموعة واسعة من منتجات تتراوح بين الحوامض والفواكه والخضروات والمنتوجات البحرية من خلال جناح تبلغ مساحته 405 متر مربع.

وتتيح المشاركة المغربية في هذا المعرض الدولي تعزيز حضورها في أكبر سوق تجارية على مستوى أوروبا الشرقية لتسويق منتوجاتها، وعقد شراكات مع المهنيين ورجال الأعمال من روسيا ومن مختلف الدول المشاركة في هذا الحدث الدولي من أجل الرفع من حجم صادراتها من المنتوجات الغذائية الوطنية والتعريف بها.

ويعد معرض « وورلد فود موسكو » من أهم الملتقيات الدولية الخاصة بمهنيي قطاع المواد الغذائية والفلاحية والمنتجات البحرية حيث يعرف مشاركة 1500 عارض يمثلون 62 بلدا ويستقبل 30 ألف زائر جلهم من المشترين والموزعين وتجار الجملة.

وبلغت قيمة صادرات الصناعة الغذائية المغربية إلى روسيا 1.6 مليار درهم ، وهو ما يمثل 98 في المائة من إجمالي الصادرات نحو هذه السوق.

وسجلت الصادرات حمولة 341،000 طن في 2015/16 مقارنة مع حمولة 276،000 طن في 2014/15 بارتفاع قدره 24 في المائة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا