المهدية .. إطلاق تكوين في السلامة البحرية لإمداد القطاع بفوج من البحارة الجدد

0
Jorgesys Html test

تتواصل لليوم الثاني على التوالي ، أشغال الدورة التكوينية تحت اشراف مركز التكوين بالتدرج بالمهدية التابع لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، بمشاركة مندوبية الصيد البحري بالمهدية حول السلامة البحرية، حيث استهدفت الدورة 30 مستفيدا يتطلعون لنيل الدفتر البحري، تزامنا مع التدابير الجديدة التي يعرفها ورش توحيد الدفاتر البحرية على صعيد موانئ المملكة.

وأفاد رشيد العيشاوي مسؤول مركز التكوين البحري بالمهدية، أن هذا التكوين الذي إنطلق يوم الإثنين 9 يوليو 2024 والممتد على مدى 5 أيام، هو يتزامن  مع المستجدات التي يعرفها توحيد الدفاتر البحرية، حيث تركز الدورة التكوينية على السلامة البحرية لاسيما تقنيات البقاء على قيد الحياة والإسعافات الأولية، بتأطيره من طبيب الوحدة الصحية بميناء المهدية، بهدف ترسيخ جل المبادئ الصحية بشكل صحيح. مع امداد المستفدين من التكوين بباقي المواد المؤثتة لبرنامج الدورة التكوينية من طرف باقي مؤطري مركز التكوين البحري بالمهدية.

ويهدف هذا التكوين،  حسب إفادة العيشاوي في تصريحه لجريدة البحر نيوز، الى تمكين المتدربين من المعارف اللازمة، والمبادئ الأولية التي تهم السلامة البحرية و الانقاذ، في حالة نشوب حوادث بحرية بما فيها الحريق. حيث الرهان على مد الساحة المهنية بيد عاملة قادرة على الإندماج بقطاع الصيد البحري، في أفق الرفع من مردوديتهم المهنية. وتعزيز مكتسباتهم، بشكل يخول لهم الظفر بدفاتر بحرية للاستفادة من التغطية الصحية والإجتماعية مستقبلا.

وتنظم اشغال الدورة التكوينية بطلب من مجهزي الصيد البحري بالمنطقة، حيث يراهن مؤطرو الدورة التي تمتد لخمسة أيام ، داخل قاعة التدريس التابعة لمركز التكوين البحري بالتدرج المهدبة، على امداد البحارة الجدد بالركائز النظرية والتطبيقية للتكوين البحري، خصوصا منها المبادئ الأولية التي تهم الإبحار وتقنيات البقاء على قيد الحياة في الظروف الصعبة، و كيفية ارتداء سترة النجاة..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا