النقل البحري يجرّ وزير النقل واللوجيستيك للمساءلة أمام لجنة برلمانية

0
Jorgesys Html test

تعقد  لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بمجلس النواب غدا الثلاثاء 09 ماي 2023 جتماعا  لدراسة مواضيع مرتبطة بقطاع النقل البحري حيث تم توجيه الدعوة إلى نواب الأمة لعقد اجتماع بحضور وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، ومدراء المؤسسات المعنية بمجال النقل البحري في ذات السياق .

وأفاد موقع le360 الذي اورد الخبر انه من المنتظر أن يتطرق هذا الإجتماع إلى مناقشة إكراهات وآفاق النقل البحري ببلادنا وهو طلب تقدم به الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية ،وكذا موضوع الملاحة التجارية، وأسعار الشحن في مجال النقل البحري وأثره على ارتفاع الأسعار.

كما سيتطرق هذا اللقاء إلى أفاق تطوير التعاون في مجالي النقل البحري، وعملية عبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج «مرحبا 2023»، وتلوث البحار عبر إلقاء النفايات والمواد الأخرى من السفن والطائرات والمنصات، إلى جانب  التكوين في مجال الدراسات البحرية، وذلك بطلب من المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

وسيناقش الاجتماع أيضا ملف النقل البحري واستراتيجية دعم الأسطول الوطني على مستوى مواكبة التجارة الخارجية لبلدنا ونقل الركاب، ولاسيما مغاربة العالم، وذلك بطلب من الفريق الحركي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا