النورس تنافش قطاع الصيد البحري كتاريخ و واقع وأفاق ببوجدور

0
Jorgesys Html test

ندوة ببوجدورتخليدا للذكرى 60 لعيد الاستقلال نظمت جمعية النورس لبحارة وخريجي معهد الصيد البحري ببوجدور أمس السبت 28 نونبر 2015  بالقاعة الكبرى للمركز الثقافي بالمدينة.ندوة حول ” قطاع الصيد البحري ، تاريخ و واقع وأفاق ” .

وشهد اللقاء  تسليط الضوء على واقع الصيد البحري بالإقليم  وآفاق القطاع وأهم الاستراتيجيات المرصودة لتطويره في افق جعله قاطرة أساسية لتنمية مندمجة . وذلك  من خلال مجموعة من المحاور التي أشرف على تأطيرها  كل من ” عبد الرحمان الخطاط ” عن مندوبية قطاع الصيد البحري و الباحث عبد المولى بابي و الذي  قدم  بالمناسبة مداخلة همت تاريخ قطاع الصيد البحري ببوجدور هذا بالإضافة لمداخلة،  سعيد الراعي الباحث في القطاع الذي رصد من خلال ها واقع الصيد البحري بالإقليم. دون إغفال مداخلة صلاح الدين الراشدي الذي حاصر التطور الذي يعرفه القطاع إنطلاقا من أهم الإستراتيجيات المرصودة لتطويره.

وخلص المتدخلون في الندوة إلى كون القطاع الذي إرتبط بتاريخ المنطقة وشكل منطلقا لإعمارها، لا يمكن عزله عن مختلف البرامج المرصودة لتنمية المنطقة بإعتباره معطى واعدا  يجب تثمينه كثرات يمتد إلى تاريخ المنطقة،  وكدا  كرافد مهم على المستوى الإقتصادي الذي أنعكس على التكتلات الإجتماعية بالإقليم .

تبقى الإشارة ان هذه الندوة التي عرفت مشاركة واسعة لمجموعة مـن الفعاليات المحلية المهتمة بالقطاع،  شهدت عرض  مقطع فيديو يتضمن التعريف بجمعية النورس لبحارة وخريجي معهد الصيد البحري ببوجدور، وأهدافها وأهم الإنجازات التي راكمتها بالمنطقة،  في أفق إفراز قوة إقتراحية تساهم في إغناء النقاش الدائر حول القطاع،  وإستتمار مختلف التوصيات الناجمة عن الأنشطة التي تنظمها عبر الترافع لدى المسؤولين  لتنزيلها على أرض الواقع.

بوجدور : محمد أيت بابا 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا