الهاجس الأمني يجمع السلطات المينائية في لقاء موسع بالعيون

0
Jorgesys Html test

  احتضن مقر المكتب الوطني للصيد البحري بميناء المرسى بالعيون أمس الثلاثاء 11 مارس 2017  لقاء جمع ممثلي  مندوبية الصيد البحري بالعيون  و المكتب الوطني للصيد البحري و جميع السلطات الأمنية لميناء المرسى و بعض المهنيين بغرض تدارس مختلف الجوانب التنظيمية بالميناء .

  وأفادت مصادر مطلعة أن الخطوة  الجديدة ، تأتي في سياق مشروع أمني بين الشرطة المينائية و السلطة المينائية  و مندوبية الصيد البحري والمكتب الوطني للصيد البحري والوكالة الوطنية ، لتفادي الإشكالات المطروحة بميناء المرسى بالعيون ، ووضع حد للتسيب و الفوضى، تحسبا لأي طارئ قد يعكر صفو السير العادي و الطبيعي لميناء المرسى بالعيون، باعتباره الشريان الرئيسي في الحركة التجارية و الاقتصادية للمدينة و المنطقة ككل .

  و تراهن السلطات الأمنية بميناء المرسى بالعيون على الخدمات الأمنية داخل الميناء، للتعامل السريع مع أي إنفلاتات،  وضمان سرعة الانتقال. إذ خلص اللقاء إلى تفعيل إجراء فرض جواز الولوج بالنسبة للمهنيين، و السيارات و الشاحنات عند مدخل الميناء من جهة ، مع تفعيل الولوج إلى السوق بشرط التوفر على رخصة تجارة الأسماك، و كذلك مراقبة أنشطة الصيد البحري و التشاور مع جميع الأطياف لتأمين العمل بطريقة عقلانية. كما تم الإتفاق على التنسيق من أجل القيام بدوريات مشتركة  بين قبطانية الميناء و الوكالة و الشرطة للحفاض على أمن الميناء  .

 يذكر أن اللقاء قد شدد على ضمان الانخراط التلقائي للمهنيين في أفق التقيد بقوانين الصيد و احترام المساطر المعمول بها بجلب الكميات القانونية من الأسماك ، و احترام المعايير المطلوبة في القالب المعتمد للأسماك السطحية الصغيرة ، و عدم الانسياق في بيع الأسماك في السوق السوداء ، بغية محاربة الفقيرة في أرصفة الميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا