الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط تفكر في إستراتيجية جديدة للمصايد المتوسطية

0
Jorgesys Html test

نظمت الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط  أمس الثلاثاء 03 نوفمبر 2020، اجتماع رفيع المستوى عبر استعمال تقنية التواصل عن بعد، تحت شعار “لنبني معا استراتيجية جديدة لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود”.

وشارك في هذا اللقاء 20 وزيرا من مختلف بلدان البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى مفوض الاتحاد الأوروبي للبيئة والمحيطات والمصايد السمكيّة، ومسؤولين عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط.

وخصص هذا الاجتماع حسب مصادر تابعت اللقاء،  لتبادل وجهات النظر حول كيفية ضمان استدامة المصايد السمكية وتربية الأحياء المائية بالمنطقة، مما سيحقق زخمًا إقليميًا متجددًا على أعلى مستوى حكومي، من أجل تحقيق أهداف الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط على المدى البعيد . وذلك استنادًا إلى الأولويات الوطنية والإقليمية وبما يتماشى مع خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وسيتم على أساس الرؤية المقدمة خلال هذه التظاهرة تشير ذات المصادر، تنظيم اجتماع تنسيقي مع الممثلين الوطنيين والشركاء المعنيين خلال الثلاثي الأول لسنة 2021 وذلك بهدف صياغة الاستراتيجية الجديدة التي سيتم عرضها على أنظار مؤتمر وزاري لاحق ينظم خصيصا خلال شهر يونيو 2021.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا