الوزارة الوصية ترخص لصيد أزيد من 130 طنا من “الزريقة الوردية” بالسواحل المتوسطية

1
Jorgesys Html test

كشفت قطاع الصيد البحري عن الكوطا المخصصة لأساطيل الصيد النشيطة بالواجهة المتوسطية من سمك الزريقة الوردية “Pagellus bogaraveo” ، وذلك إنسجاما مع المادة 4 من القرار رقم 542.24 المتعلق بمخطط تهينة وتدبير مصيدة سمك الزريقة الوردية في البحر الأبيض المتوسط.

 

وحصر القطاع الوصي في القرار رقم DR 01/24، الحاصل الإجمالي المسموح به من مصطادات سمك «الزريقة الوردية» بوحدة التهيئة “1” التي تشمل الموانئ ونقط الصيد بالواجهة المتوسطية في 130,2 طن، موزعة على المندوبيات والمندوبيات الفرعية بالمنطقة ، حيث تم خص ميناء الناظور ب 5 طن ، وهي ذات الحصة المخصصة لميناء الحسيمة ، فبما تم حصر الحصة المخصصة لميناءي الجبهة والمضيق في 10 طن ، في حين حصة الأسد المتبققة والممثلة في 110,2 طن ، هي مخصصة لطنجة الميناء ونقط التفريغ المتواجدة على واجهة البحر الأبيض المتوسط.

وحدد القرار عدد الصنانير المخصصة لسفن الصيد بالخيط وقوارب الصيد التقليدي المرخص لها بصيد سمك « الزريقة الوردية» في 2600 صنارة، بالنسبة لسفن الصيد بالخيط، و1200 ‏صنارة بالنسبة لقوارب الصيد التقليدي. فيما أكد القرار على مجموعة من القواعد في تدبير الحصص الممنوحة، حيث يؤخذ بعين الإعتبار في توزيع الحاصل الإجمالي المسموح به من المصطادات، عدد السفن والفئة التي تصنف ضمنها، وكذا تواريخ مصطادات سمك « الزريقة الوردية» لكل مندوبية ومندوبية فرعية.

ودعا القرار مندوب الصيد البحري الذي يوجد بنفوذه الترابي ميناء أو موانئ تفريغ سمك الزريقة الوردية، إلى إخبار مديرية الصيد البحري ، ومديرية مراقبة أنشطة الصيد على الفور، عند وصول معدل التفريغ 80 % من الحصة الممنوحة، وأخذ الإجراءات الضرورية لتفاذي تجاوز الحصة الوطنية، المخصصة من طرف الهيأة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط،

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. قوارب الصيد التقليدي.
    أسطول الصيد التقليدي يتكون من قوارب صغيرة مصنوعة من الخشب طولها من 5 إلى 6 أمتار حمولتها أقل من طنين، وهي مجهزة بمحرك خارجي ويمارس الصيد التقليدي في أكثر من 150 موقع تقريبا منها 73 موقع بالأبيض المتوسط. مصدر الوزارة الوصية على القطاع

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا