Jorgesys Html test
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. افاق مستقبلية.
    من خلال دعمها لمدونة السلوك ومختلف خطط العمل الدولية للمنظمة، ألزمت غالبية دول الصيد انفسها بالعمل على تحقيق منهج النظام الإيكولوجي في إدارة المصايد لكي” تساهم في الأمن الغذائي طويل الأجل وفي التنمية البشرية وضمان الصيانة الفعالة والاستخدام المستدام للنظام الإيكولوجي وموارده “.
    من المتوقع أن يكون تنفيذ منهج النظام الإيكولوجي في إدارة المصايد عملية بطيئة وصعبة وتتطلب إجراء تعديلات كثيرة اجتماعية واقتصادية في إطار بيئة عالمية تواجه مشاكل اجتماعية واقتصادية رئيسية.
    وتناضل غالبية الدول من أجل تحقيق التقدم في تنفيذ المدونة
    وسوف تواجه نفس الصعوبات وبعض الصـعوبات الإضافية،
    في محاولتها لتحقيق منهج نظام إيكولوجي فعال في إدارة مصايدها.
    ويعيق عدم كفاية الموارد والقدرات والخبرات وكذلك المنافسة مع الاحتياجات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الملحة الأخرى التقدم في تنفيذ المدونة.
    سيتم تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة بشكل كبير من خلال
    الإدارة الفعال لهذا النوع، القادرة على تحسين استدامة إمدادات الأسماك من خلال خفض الكميات التي يتم التخلص منها في البحر وفي صيد الأسماك الصغيرة،
    وفي نفس الوقت ضمان معدل من البقاء الكافي للأغراض الإنجابية.
    ومن شأن زيادة الأمن الغذائي أن تجلب عدداً من الفوائد الاجتماعية :
    عدد أكبر من فرص العمل المستدامة، وإنهاء الهجرة مما يهدد وجود قرى معينة، وتحفيز الأنشطة البحرية والسياحة ذات الصلة، وخاصة السياحة البيئية.
    ويمكن تحقيق كل هذا دون معاقبة الأساطيل البحرية في بقية المملكة.
    ومن المؤكد أنه سيتعين عليهم مراعاة البرامج المحلية المعمول بها في المنطقة، لكنهم سيستفيدون من التحسن طويل المدى لموارد مصايد الأسماك.
    *مرصد الصيد البحري المغربي.*
    منصة تفاعلية لرصد حالة مخزون الصيد البحري لدعم المسؤولين والمسيرين، والربابنة و مربي الأحياء المائية و الباحثين لصيد مسؤول ومستدام.
    https://ar.observatoire-halieutique.ma/

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا