الوزير صديقي يبارك تجديد الثقة في سيدي المختار الجماني على رأس غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية

2
Jorgesys Html test

هنأ وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي أمس الإثنين 03 شتنبر 2024 سيدي المختار الجماني  بمناسبة تجديد الثقة في شخصه، لرئاسة غرفة الصيد البحري الجنوبية وكذلك بمناسبة انتخاب المكتب الجديد.

وقال الوزير صديقي في تهنئته إطلعت على تفاصيلها البحرنيوز مخاطبا الجماني، “أن تجديد الثقة يعكس تقدير المهنيين لإنجازاتكم السابقة وتقتهم الكبيرة في قيادتكم”. وأضاف في ذات السياق أن إستمرار الجماني في هذا الدور القيادي، يأتي تأكيدا لإلتزاماته بتطوير القطاع وتحقيق أهدافه الإسترتيجية.”

وأكد الوزير في سياق متصل، أن إنتخاب جل أعضاء المكتب، يشير إلى إصرار الجميع على العمل بروح الفريق لتحقيق المزيد،  فيما عبر في ذات الوثيقة عن متمنياته  للرئيس  ومكتبه المسير، بالتوفيق في المهام المنوطة بهم خدمة لمصالح القطاع.

وتم صباح أمس تجديد الثقة في سيدي المختار الجماني عن حزب الحركة الشعبية، وإنتخابه بإجماع الحاضرين (14 عضو من أصل 18)، رئيسا لغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية لولاية انتدابية جديدة. حيث راهنت الكتلة الناخبة بالغرفة على الإستقرار، مع تسجيل تغيير وحيد على مستوى المستشارين الخمسة، بعد إنتخاب كيدا أحمد ، خلفا لمحمد الرزمة الذي تغيب عن اللقاء .

وأسفرت عملية الإقتراع عن انتخاب تشكيلة المكتب، التي ضمت إلى جانب سيدي المختار الجماني رئيسا، كل من البطاح ابراهيم نائبا أولا، ورضوان الزرهوني نائبا ثانيا.  فيما إستقر لرباس ماء العينين في منصبه كاتبا للمكتب،  يساعده عبد الرحمان بوتلطست في النيابة. وحافظ  محمد علي دادي  على موقعه أمينا للصندوق، ينوب عنه ويساعده عبد الله لخديم. فيما ضم المكتب خمسة مستشارين، يتعلق الأمر بكل من النيجا المدرج، بوجمعة المدرج، شرمودي أحمد، سعيد بيجي، كيدا أحمد. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. … كما أن الغرف المهنية التي أناط بها الدستور نفس المهمة ستواجه نفس الاختبار لقياس قدرتها على النهوض بدورها الاقتصادي في التحفيز على خلق الثروات والاستثمار، ذلكم الدور الذي يؤهلها للانتخابات.
    وكذلك هو الشأن بالنسبة للنقابات العمالية المدعوة للتشبع بثقافة اجتماعية جديدة يشكل فيها الحفاظ على فرص العمل وتقوية إنتاجية المقاولة وتنافسيتها جوهر الوطنية الجديدة التي لا تقل أهمية عن النضال الوطني الذي قامت به الطبقة العاملة ضد الاستعمار.
    مقتطف من خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لسنة 2002. https://www.habous.gov.ma/daouat-alhaq/item/8892

  2. مقدمة. تحت شعار جميعا من أجل ثقافة بحرية شاملة “ الصيد البحري أمام رهان محور الاستدامة”. إن مفهوم استدامة موارد البحرية الحية يتطلب المزيد من اليقظة والتتبع، لكن هذا التوجه لم يتم فهمه جيدًا بعد، وسيتعين علينا التحلي بالصبر حتى يفهم الجميع ذلك.
    تفترض الإدارة المستدامة للموارد وجود شراكة بين الجهات الفاعلة، ولكن أيضًا نساء ورجال مسؤولين أقل حماسًا لتحقيق النتيجة المباشرة دون الاهتمام بالحفاظ على حقوق اجيال الغد. وكما يقول المثل المغربي القديم، “الصفقة هي نوع من الدين”.
    إن اتفاقية برشلونة والبروتوكولات السبعة المرتبطة بها هي ديننا المشترك تجاه الأجيال القادمة.
    ويظل الوفاء بديوننا أمرًا ضروريًا للحفاظ على قيمة التراث الذي حظي سكان المنطقة بالتمتع به منذ آلاف السنين.
    والمغرب كغيره من بلدان المنطقة، يتأثر بمثل هذا السيناريو.
    إن الظواهر المناخية التي شهدها المغرب خلال السنوات الأخيرة جعلت البلاد تدرك مدى تأثير التغيرات المناخية على النسيج الاجتماعي عموما وعلى التنمية بشكل خاص.
    ويتطلب تنفيذ الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية في منطقة ما عددًا من الخطوات. ونميز هنا المراحل المختلفة: *البدء والتخطيط والتنفيذ والرقابة والتقييم.*
    وتتكون كل منها من عدد من المهام.
    ومع ذلك، فإن التحديد الدقيق لما يجب القيام به وفي أي مرحلة، أو حتى في عدد المراحل، ليس حقيقة ثابتة.
    سيختلف مركز الاهتمام اعتمادًا على السياق المادي/الاقتصادي/الثقافي/السياسي. ومع ذلك، نعتقد أن الوصف الذي نقدمه في المراحل المختلفة سيسمح لنا ببدء وفهم الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية في منطقتنا، حيث تتم مناقشة العديد من الجوانب، ويمكن استخدامه لإنشاء برنامج مناسب. الهدف من التخطيط الحيز البحري هو المساعدة في رفع مستوى الوعي بين أصحاب المصلحة المعنيين وصناع القرار حول القضايا المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة في المنطقة من خلال تزويدهم بسيناريوهات للمستقبل.
    وتتطلب الحماية الفعالة للبيئة البحرية والساحلية والتنمية المستدامة للمنطقة اتباع نهج طويل الأجل في صنع القرار، والذي يتطلب وجود قاعدة صلبة من البيانات الموثوقة والقابلة للمقارنة والمتجانسة من أجل تقديم تقييم واقعي للحالة البيئة والتنمية سواء محلية/جهوية/وطنية. هناك العديد من المبادئ التوجيهية في الأدبيات والوثائق التي وضعتها المنظمات المختلفة والتي يمكن أن توجه عملية الاختيار في مرحلة التخطيط فعالة حقًا، ومتماسكة بيئيًا وكاملة…
    نادراً ما يُنصح بمواجهة التحيزات والعواطف بشكل مباشر، ومن الأفضل ألتصدي لها، وكسب الوقت لمحاربتهم.
    *عليك أن تعرف كيفية الإبحار في الرياح المعاكسة والمضي قدمًا حتى تواجه رياحًا مواتية. الدبلوماسية المهنية الحقيقية هي فن السماح للآخرين بالدفاع عن وجهة نظرك…*

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا