الوزير محمد صديقي يبارك إعادة إنتخاب فؤاد بنعلالي على رأس الغرفة الأطلسية الوسطى

2
Jorgesys Html test

بعث محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، رسالة تهنئة لفؤاد بنعلالي، في أعقاب إعادة انتخابه صباح اليوم الخميس 22 غشت 2024 رئيسا لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى وكذا انتخاب المكتب المسير.

وقال الوزير صديقي في رسالة التهنئة التي إطلعت على تفاصيلها البحرنيوز، “يسرني أن أهنئكم بمناسبة تجديد الثقة فيكم كرئيس لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى وكذلك في المكتب المسير”. واضاف الوزير “إن تجديد الثقة يعكس تقدير المهنيين لإنجازاتكم السابقة وتقتهم الكبيرة في قيادتكم”.

وسجل محد صديقي مخاطبا الرئيس المخضرم “إن استمراركم في هذا الدور يأتي تأكيدا لالتزامكم بتطوير القطاع وتحقيق أهدافه الاستراتيجية ، كما أن إعادة انتخاب جل أعضاء المكتب يشير إلى إصرار الجميع على العمل بروح الفريق لتحقيق المزيد”. فيما ختم الوزير رسالة التهنئة بالتعبير  عن متمنياته لرئيس الغرفة بالتوفيق في مهامه خدمة لمصالح القطاع . 

وكان  أعضاء غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، قد جددوا  صباح اليوم الخميس، ثقتهم وبإجماع  الحاضرين في فؤاد بنعلالي لإستكمال ولايته على رأس الغرفةـ وذلك ضمن الجمع العام  الإنتخابي ، الذي إحتضنت أشغاله  قاعة الإجتماعات بالمعهد العالي للصيد البحري بأكادير.

يذكر أن الجمع العام عرف حضور 29 عضوا من أصل 35 متخبا بالغرفة الأطلسية الوسطى، تم إنتخابهم في إستحقاقات 2021. حيث يتفرع المنتخبون إلى ثلاثة أحزاب وعدد من اللامنتمين ، فيما يملك حزب التجمع الوطني الأحرار الأغلبية  المريحة ب 21 مقعدا صريحا، ثم اللامنتمون ب 11 مقعدا جلهم منتسبون لحزب الحمامة، فيما يملك حزب الأصالة والمعاصرة مقعدين ، ويتقاسم حزب الإستقلال والتقدم والإشتراكية المقعدين المتبقيين . 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. للتذكير… النظام الأساسي لغرف الصيد البحري. الفصل 6 : أحكام متفرقة.
    المادة 28.
    يجب أن تنتظم غرف الصيد البحري في جامعة تخضع لأحكام الظهير الشريف رقم 1.58.376 الصادر في 3 جمادى الأولى 1378 (15 نوفمبر 1958) بتنظيم حق تأسيس الجمعيات.
    يتولى الوزير المعهود اليه بالوصاية الموافقة على النظام الأساسي للجامعة.
    المادة 29.
    تضم غرف الصيد البحري الى جانب الأعضاء المنتخبين أعضاء شركاء.
    لا يجوز أن يزيد عدد الأعضاء الشركاء على نصف عدد الأعضاء المنتخبين٬ و تعينهم غرفة الصيد البحري عند كل تجديد للغرفة المذكورة.
    يمكن أن يعين الأعضاء الشركاء من بين :
    1. أعضاء المنظمات المهنية للصيد البحري و تربية الأحياء المائية.
    2. الأطر المسيرة لمنشآت الصيد البحري و تربية الأحياء المائية.
    3. أشخاص اخرين و لو كانوا من غير الناخبين اذا تم اختيارهم نظرا لأهليتهم .
    تختلف صلاحيات الأعضاء الشركاء عن صلاحيات الأعضاء المنتخبين.
    يساهم الأعضاء الشركاء في مداولات الغرف بصفة استشارية و يقومون بمهمة المساعدة و الارشاد. https://cpmm.ma/%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D9%81%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%8A/

  2. غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية.
    تم إنشاء غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية سنة 1997، بمقتضى ظهير رقم 1.97.88، الصادر في 23 من ذي القعدة 1417 الموافق لثاني أبريل 1997، بتنفيذ القانون رقم 4.97 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف الصيد البحري بالمغرب.
    ويمتد النفوذ الترابي لغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية على نطاق جغرافي يبلغ حوالي 800 كلم، كما يتوزع هذا المجال الترابي على جهتين :
    1. جهة العيون الساقية الحمراء.
    2. جهة الداخلة وادي الدهب. تضم شريطا ساحليا يبلغ طوله 667 كلم مربع ويزخر بثروات سمكية مهمة ومتنوعة، مما يجعلها واحدة من أغنى مناطق الصيد البحري بالمغرب.
    وفقا لأحكام ظهير 1.97.88 فإن هيئات أربعة ممثلة على صعيد الغـــــــرفة :
    1. الصيد الصناعي.
    2. الصيد الساحلي.
    3. الصيد التقليدي.
    4. الأنشطة الساحلية (تربية الأحياء المائية،…)
    تتألف غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية من 35 عضوا يشكلون عبر الانتخاب مكتبا مؤلفا من 12 عضوا و 5 لجان دائمة :
    1. لجنة تهيئة المصايد السمكية والاستشارات القانونية وكذا تنمية الصيد البحري والأنشطة المرتبطة به.
    2. لجنة الصيد التقليدي.
    3. لجنة تنمية العلاقات التجارية والشراكة.
    4. لجنة تربية الأحياء المائية..
    5. لجنة صيد الأسماك السطحية. https://www.cpmas.ma/%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b1%d9%81%d8%a9/

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا