الوطية .. أمواج المحيط تلفظ دلفينا نافقا وأصابع الإتهام تتجه للسلوك الإنساني

0
Jorgesys Html test

لفظت أمواج الأطلسي على مستوى شاطئ « الوطية» بإقليم (طانطان» يوم أمس الأحد ”دلفينا” نافقا، تظهر على جسمه بعض الخدوش ، ما جعل البعض يرجح أن الدلفين قد تعرض لصيد عارض بعد وقوعه في شباك أحد المراكب بالخطأ، قبل أن يتم التخلص منه بإعادته للبحر.

وتم رصد الدلفين من طرف مصالح مندوبية الصيد البحري وبه جروح عدة يجهل مصدرها. . فيما ذهبت  مصادر مهنية مطلعة، إلى القول بكون الخدوش المتواجدة على الدلفين قد تكون نتيجة إحتكاكه بمروحية محرك  لأحد مراكب الصيد،  الأمر الذي عجل بمصرعه، خصوصا في ظل التقلبات المناخية التي تعرفها الشواطئ المغربية ، المتسمة هذه الأيام بالتيارات القوية،  التي دفعت به نحو الشاطئ ، حيث تقادفته الأمواج صوب سواحل الوطية.

ووحسب المعطيات التقنية التي حصلت عليها البحرنيوز ، فإن الطول الإجمالي للدلفين يبلغ  نحو 144 سنتمتر ، فيما يصل وزنه ل 70 كيلوغرام ، فيما يعد جنسه مؤنت،  حيث تمت معاينة الدلفين من طرف مصالح مندوبية الصيد البحر ، وتم إنجاز محضر بتفاصيلها، كما تم التخلص من الدلفين بعيدا عن الشاطئ.

وحسب المتتبعين فإن حادث الوطية لا يمكن وصفه بالنازلة المعزولة، على إعتبار أن عددا من الدلافين أصبحت تنفق بالمياه المغربية . وهو المعطى الذي كان قد إستأتر بإهتمام  الباحثين المغاربة والأجانب ، الذين ترددوا على المملكة لرصد مجموعة من الحالات التي تشهدها السواحل المغربي إن على مستوى الواجهة الأطلسية أو الوجهة المتوسطية .  

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا