الوطية .. بعد عطلة إضطرارية مراكب الصيد تدشن عودتها بتفريغ 1400 طن من الأسماك

0
Jorgesys Html test

بلغ حجم مفرغات الأسماك السطحية الصغيرة بميناء الوطية بطانطان أمس الأحد 8 ماي 2018،  حوالي 1400 طن ما بين صنفي أسماك السردين و الانشوبة .

و سجلت المصادر المهنية حركية تجارية واقتصادية دؤوبة ، يوم أمس بمدينة الوطية و كدا بالميناء، بعد 10 أيام من الركوض، و توقف الرحلات البحرية بسبب الأحوال الجوية السيئة، التي عرفتها المنطقة لمدة طويلة ، فقدت معها المدينة ومحيطها، تلك الحيوية التي يفرزها نشاط الصيد البحري .

 وانطلقت رحلات الصيد أمس بسواحل مدينة الوطية، بعد التحاق جميع البحارة بمراكبهم ، وانضافت إليهم بعض المراكب التي شدت الرحال من موانئ مجاورة ، حيث سجلت بعض المصادر كميات متفاوتة من الحصيلة اليومية لكل مركب  .

و اختلفت المنتجات البحرية ما بين أسماك السردين المفرغة التي بلغت حوالي 1000 طن، بمعدل بيع وصل إلى 2.95  درهم ، و 400 طن من أسماك الأنشوبة، التي بلغ معدل بيعها حوالي 5 دراهم في مركز العزل و البيع CAPI .

و سلكت الكميات المفرغة من الأسماك السطحية الصغيرة، وجهة معامل التعليب و التصبير ، و الأسواق المختلفة ، فيما ساهمت مجموعة من الإجراءات و التدابير التي اعتمدتها السلطات المينائية، في الحد من ظاهرة التهريب و التهرب من التصريح بالكميات الحقيقية المصطادة .

و حدت داث التدابير من ظاهرة الفقيرة ، وكذا منع عودة الشاحنات إلى الأرصفة بعد عمليات الوزن، من خلال وضع نقطة مراقبة ، و تحديد مسار الشاحنات من الميزان الى خارج أبواب الميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا