الوطية .. رفع مركب الصيد بالجر محمد رضى للورش الجاف بعد إنتشاله من الحوض المينائي (+فيديو)

0
Jorgesys Html test

البحرنيوز : متابعة

كما كان منتظرا فقد تم بعد زوال اليوم الثلاثاء فاتح فبرير 2022، رفع مركب الصيد بالجر  “محمد رضى” من الحوض المينائي إلى الورش الجاف ، بعد أن تمكنت إحدى الشركات المتخصصة، بتنسيق مع السلطات المينائية من إنتشاله من قاع الحوض الذي لازمه لأزيد من أسبوع . 

وشوهدت سفينة القطر “راس سيم”  وهي تواكب المركب في إتجاه المكان المخصص لرفع المراكب إلى الورش الجاف، حيث تولّت الرافعة العملاقة التابعة للورش عملية الرفع، بعد أن تم ربط المركب بإحكام بواسطة عدد من الأحزمة،  التي مكنت من تثبيت المركب والتحكم فيه من طرف الرافعة عند عملية الرفع، لتقتاده للمكان الذي من المنتظر أن يخضع فيه لأشغال الصيانة  والإصلاح.

وتبين بعد رفع المركب من حوض الميناء،  حجم الضرر الذي تعرض له ، على إثر اصطدامه بالصخور، عندما كان في طريقه لمغادرة ميناء المدينة على مستوى الحاجز الوقائي، والتي كانت سببا مباشر في تسرب المياه بإنسيابية كبيرة،  لم تترك أي خيارا للربان، سوى الإضطرار للمناورة والعودة  بسرعة إلى داخل حوض الميناء.

وغمرت المياه المركب  كما تسببت في توقف المحرك، ليغرق بسرعة كبيرة، دون أن يخلف خسائر في الأرواح البشرية. فيما لم يفرج لحد الساعة عن تقرير التحقيق، الذي تم إنجازه من طرف الجهات المسؤولة، والمتعلق بالأسباب الحقيقية وراء غرق مركب الصيد الساحلي بالجر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا