الوقاية المدنية بميناء الوطية تتسلم سيارة إسعاف مجهزة باجهزة طبية وتقنية

0
Jorgesys Html test

    تعزز ميناء الوطية بطانطان مؤخرا بسيارة إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية و التقنية، سهرت على اقتنائها الوكالة الوطنية للموانئ في خطوة تروم تجهيز الميناء بالمستلزمات الضرورية .

و حسب الأخبار الوافدة من من ميناء الوطية فإن الوكالة الوطنية للموانئ توصلت الأسبوع المنصرم بسيارة إسعاف حديثة بمواصفات دولية عالية  و أجهزة طبية حديثة، تم تسليمها لجهاز الوقاية المدنية بالميناء.

وتم إخضاع طاقم الوقاية المدنية بالميناء ومعهم أفراد من الوكالة الوطنية إلى تكوين دقيق لكيفية الاشتغال بالسيارة الجديدة،  مع اتدريبهم  على استعمال الأجهزة الطبية للتعامل مع حالات الاسعاف المختلفة ، فضلا عن إطلاعهم على الجانب التقني  حيت سهر على هدا التكوين مسؤولون يمثلون وزارة الصحة مدعومين بأطر من الشركة المجهزة .

و تعتبر سيارة  الإسعاف الجديدة من الطراز المتطور، بإعتبارها تقول مصادر مطلعة، مجهزة بأحدث الوسائل الطبية من السرير المتحرك القابل للثني والرفع . بالإضافة إلى الناقلة الخشبية و اللوح الخشبي الدي يستعمل في حالات اصابات العمود الفقري و الرقبة. زيادة على أسطوانة الأكسجين الثابتة المزودة بمنظم و مبخرة أسطوانة أكسجين متنقلة و فاتح مجرى الهواء الفمي و الأنفي . دون إغفال امبوباج للإنعاش التنفسي و أجهزة الشفط الثابتة و المتنقلة، وكدا جهاز الصدمة الكهربائية و تخطيط القلب و جهاز مراقبة العلامات الحيوية (المونتور ) و جهاز الأكسمتر لقياس نبضات القلب و نسبة الأكسجين بالدم و أدوات مختلفة أخرى .

يذكر أن الوكالة الوطنية للموانئ كانت قد وضعت في وقت سابق تحت تصرف جهاز الوقاية المدنية، شاحنة صهريجة من الجيل الجديد تحسبا لحوادث الحرائق والغرق التي تقع بالميناء المدكور ، إضافة إلى المقر الذي تم بناءه بمحاداة قبطانية الميناء لتفعيل الديمومة تحسبا لأي طارئ .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا