الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تقرب خدماتها من مهنيي الصيد بميناء أكادير

0
Jorgesys Html test

خصصت النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بأكادير أحد مكاتبها، لأحد ممثلي الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات لتقديم الخدمة إلى مهنيي الصيد البحري، المتمثلة في إستخلاص واجب رخص استغلال الراديو السنوية .

    وقال عبد الله مجاهد نائب رئيس النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بميناء أكادير في تصريح لجريدة البحرنيوز ، أن هذه المهمة أصبح تكريسا سنويا في إطار  تقريب الخدمات الإدارية ، كما هو الشأن اليوم لتأدية الواجبات السنوية للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، حيث أنه في السابق يتابع المصدر المهني، كان المجهزون يتكبدون عناء التنقل إلى مدينة الرباط من أجل هدا الغرض .

    وأكد المصدر المهني ، أن النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي، وفي إطار سياسة انفتاحها في سياق المقاربة التشاركية ، و تقريب الخدمة من مهنيي الصيد البحري ، و تحسين الخدمة العمومية ، خصصت لممثل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات مكتب بمقرها بميناء المدينة. يتقدم إليه المجهزون ، أو من ينوب عنهم لتأدية واجبات الوكالة المحددة في 720 درهم السنوية.

 وأضاف مجاهد أن حوالي 800 رخصة برسم سنة 2019 ، تعود لمراكب الصيد الساحلي التي تشتغل في مختلف الموانئ الجنوبية ، هي اليوم رهن إشارتهم ، باعتبار أكادير ، النقطة القريبة من المجهزين لتأدية الواجب السنوي.  كما تم تخصيص مكاتب أخرى حسب تصريحات متطابقة ، في كل من مدن الناظور و طنجة و العرائش و الدار البيضاء .

   ومن أجل المزيد من التوضيحات، والتفاصيل حول هده المبادرة، التي لقيت استحسان مهنيي الصيد البحري ، اتصلت الجريدة في أكثر من مرة برئيس مصلحة التواصل بالوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، إلا أن إتصالاتها باءت بالفشل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا