الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية تقدم مخطط عملها برسم سنة 2016

0
Jorgesys Html test

تربية الأحياء المائيةقدمت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، أول أمس الثلاثاء بالرباط، مخطط عملها برسم سنة 2016 والرامي إلى النهوض بقطاع تربية الأحياء البحرية وتشجيع الاستثمار في هذا المجال.

وأوضح بلاغ للوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، اليوم الخميس، أن مخطط عملها لسنة 2016، الذي تم تقديمه بمناسبة انعقاد الدورة السادسة للمجلس الإداري للوكالة تحت رئاسة الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، زكية الدريوش، يتمحور حول مجموعة من المحاور الاستراتيجية، منها، على الخصوص، تطوير هندسة تربية الأحياء البحرية، والنهوض ومرافقة الطلب على الاستثمار في مشاريع تربية الأحياء البحرية، وتجويد الأنظمة المعلوماتية والموارد المالية.

وأضاف البلاغ أن الدورة السادسة للمجلس الإداري للوكالة خصص كذلك لبحث إنجازاتها برسم سنة 2014 – 2015 وتقديم ميزانية سنة 2016.

وأشار المصدر ذاته أن حصيلة الوكالة، التي تم تقديمها من طرف مديرة الوكالة ماجدة المعروفي، تميزت بتحقيق إنجازات هامة، من قبيل إطلاق مشروع رائد سيكون له وقع معتبر على تطوير قطاع تربية الأحياء البحرية، مبرزا أن الأمر يتعلق، أساسا، بإطلاق حوض وطني للأسماك في منطقة تحدارت التابعة لعمالة طنجة – أصيلة، وإقامة مزارع لتربية الطحالب وبلح البحر على التوالي ببحيرة مرشيكا وراس كبدانة.

كما تطرق المجلس الإداري لمدى تقدم مشروع إعداد مدونة لتربية الأحياء البحرية، وأدوات لدعم تطوير قطاع تربية الأحياء البحرية، فضلا عن تعزيز التعاون مع مجموعة من الشركاء الوطنيين والدوليين.

وبعد مناقشة مختلف محاور عرض مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، صادق المجلس الإداري على حصيلة الأنشطة، والحسابات المالية للوكالة خلال سنة 2014، فضلا عن ميزانية الاستثمار والتسيير برسم سنة 2016.

و.م.ع

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا