الوكالة الوطني للموانئ وهاجس القضاء على مشكل الترمل الذي يهدد بوابة ميناء طانطان وحوضه

0
Jorgesys Html test

في تصريح له لوكالة المغرب العربي للأنباء قال مدير الوكالة الوطنية للموانئ بطانطان ، مصطفى بنعلي بأن الوكالة قامت بتعبئة جميع الوسائل بهدف الإسراع بحل مشاكل الولوج لميناء طانطان رغم الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها المنطقة والتي حدت من نجاعة تدخل الجرافة التي كانت موجودة بالميناء منذ دجنبر 2013 والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 750 متر مكعب.

وأوضح أنه ، أمام هذا الوضع، عمدت الوكالة الوطنية للموانئ إلى استخدام جرافة ثانية منذ أواخر مارس من العام الجاري، تبلغ طاقتها الاستيعابية 750 متر مكعب وذلك بغية تسريع وتيرة أشغال جرف الرمال قصد تأمين سلامة البواخر التجارية ومراكب الصيد البحري.

وفي معرض حديثه عن ظاهرة الترمل التي يعرفها ميناء طانطان، ذكر المسؤول بأن الوكالة تقوم بجرف ما معدله 400 ألف متر مكعب سنويا من ميناء طانطان، كما قامت بالإعلان عن طلب عروض من أجل التحضير لأعمال الجرف الهائل في المنطقة المجاورة للميناء الذي ستنطلق أشغاله خلال النصف الثاني من هذه السنة.

وأشار إلى أنه ينتظر أن تكون لأشغال الجرف الهائل الأثر الكبير في تحسين ظروف الملاحة بمدخل الميناء وحوضه، موضحا أن الشركة التي سترسو عليها الصفقة التي ستكلف ما يفوق 80 مليون درهم ستشتغل على مدى 6 أشهر وستقوم بجرف ما يفوق 3 ملايين ونصف مليون متر مكعب من الرمال. 

و.م.ع بتصرف

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا