ال SGEM بمراكش آسفي يضع السعدوني على رأس لجنة الساحل والإقتصاد الأزرق

0
Jorgesys Html test

عين المكتب الجهوي لإتحاد مقاولات المغرب مراكش أسفي، مؤخرا الفاعل الجمعوي في قطاع الصيد البحري، حسن السعدوني رئيسا للجنة الساحل والإقتصاد الأزرق بالجهة .

وجاء هذا التعيين ضمن أشغال الإجتماع الأول لإتحاد مقاولات المغرب بجهة مراكش أسفي،  المنعقد يوم الخميس 31 يناير 2019 ، الذي ترأسه رئيس الفرع الجهوي يوسف محيي ، إذ إنصب النقاش والتداول حول مخطط العمل برسم هذه السنة .

وإعتبر السعدوني في إتصال مع البحرنيوز، أن هذا التعيين الذي يعد تكليفا خصوصا في ظل المكانة، التي أصبح يحظى بها الإقتصاد الأزرق على المستوى الوطني ، وما تواجهه من تحديات، خصوصا على المستوى المحلي. وهو  ما يتطلب مجهودات كبيرة قي اتجاه الاستجابة للتفة التي وضعها فيه الفرع .

وسيجد رئيس اللجنة نفسه محاطا بزخم من التجارب ، وهو العضو بجمعية المقاولين وأرباب المصانع بأسفي،  التي تضم تحت لوائها نسيجا من المقاولات ، تقارب 70 مقاولة ومعمل،  يمثلون النسيج الصناعي بالإقليم ، وهو معطى من شأنه ان يبسط الطريق من أجل وضع إسترتيجية عمل،  ينسجم فيها ما هو جمعوي وتنموي بما هو إقتصادي وتجاري مع إستحضار أليات الإستدامة  .

ويبقى الرهان هو بلورة رؤية استراتيجية،  لتمكين الجهة من تنمية منشودة على مستوى الإقتصاد الأزرق والمستدام ، من خلال الترافع الجاد في إطار الكلمة الواحدة والخطاب الواحد ، وذلك لانعاش المجال الاقتصادي وخلق مناصب شغل قارة بالجهة إنسجاما مع الإمتداد الساحلي الذي يضم محور الصويرة أسفي الذي يعد بتقديم الإضافة لإقتصاد الجهة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا